اقتصاد دولي

عودة التوترات التجارية وعقوبات أمريكا تصعد بأسعار النفط

سجلت عقود خام برنت 70.31 دولار للبرميل بزيادة 43 سنتا أو 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق- جيتي
سجلت عقود خام برنت 70.31 دولار للبرميل بزيادة 43 سنتا أو 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق- جيتي

صعدت عقود النفط الآجلة في تعاملات الأربعاء، مدعومة ببيانات المخزونات الأمريكية، إلا أن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، ما تزال تضغط على الأسعار.

ونشر معهد البترول الأمريكي، بيانات (أولية)، أظهرت ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بنحو 2.8 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 3 مايو/ أيار الجاري، وفقا للأناضول.

وتضغط التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على أسعار النفط، إذ من المرتقب أن تزيد واشنطن تعريفات جمركية، على سلع صينية اعتبارا من الجمعة المقبل.

وفي الساعة 0658 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 61.96 دولار للبرميل، مرتفعة 56 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة فوق أحدث تسوية لها.


وسجلت عقود خام برنت 70.31 دولار للبرميل، بزيادة 43 سنتا أو 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق.


وفي ظل العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، يقول المحللون، بحسب رويترز، إن أسواق النفط العالمية ما زالت شحيحة.


وقال أولي هانسن مدير استراتيجية السلع الأولية في بنك ساكسو الدنمركي "النظرة المستقبلية الأساسية المتسمة بشح المعروض والداعمة للسعر لم تتغير."


وزادت واردات الصين من النفطالخام في نيسان/ إبريل إلى مستوى قياسي للشهر عند 10.64 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات من الإدارة الصينية العامة للجمارك صدرت اليوم. وتلك زيادة 11 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي. والصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

التعليقات (0)