سياسة عربية

سخرية واستهجان من كتاب "قدوتنا رئيسنا" بالضفة الغربية

وزارة التربية والتعليم ستوزع الكتاب على المدارس بالضفة- صفحة الرئاسة الفلسطينية
وزارة التربية والتعليم ستوزع الكتاب على المدارس بالضفة- صفحة الرئاسة الفلسطينية

أثار كتاب يتناول حياة ومواقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ويتوقع بدء توزيعه على المدارس الفلسطينية، موجة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأطلقت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية كتيب "قدوتنا رئيسنا" ضمن مبادرة بعنوان "لأجل فلسطين نتعلم"، وهو مكون من اقتباسات مأخوذة من كتب للرئيس محمود عباس.


وقال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، إن الوزارة ملتزمة بطباعة هذا الكتيب وتعميمه على مدارس الوطن كافة، مضيفا أن تدريس طلبة المدارس هذه الاقتباسات مبادرة مهمة لتنمية مهاراتهم الإبداعية لإبراز الهوية الوطنية وإحداث التطوير والتغيير المنشود، فيما قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن طباعة الكتيب جاءت بقرارٍ من الرئيس محمود عباس، وأن يتم توزيعه على المؤسسات التعليمية في الوطن كافة.


الكتاب أثار جدلا وسخرية في أوساط نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصفه بعضهم أنه استنساخ للكتاب الأخضر للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.


وفيما يلي أبرز هذه التعليقات:

 

التعليقات (1)
داود شقبوعه
الأحد، 12-05-2019 02:24 م
لما كل هذه الضجة على قصة لا تعدو ان تكون نوعا من الخيال العلمي او الرواية الخرافية فكلاهما تدور حول احداث غير حقيقية وهمية ام متخيلة ففي الواقع لا يوجد رئيس ولا توجد انجازات نقتدي بها اللهم الا اذا كانت ضمن الجهود المضنية لقبول صفقة القرن ولو بعد حين