سياسة دولية

السلطة تطالب اتحاد إذاعات أوروبا بعدم الترويج لـ"يوروفيجن"

طالبت الخارجية الفلسطينية بعدم السماح لإسرائيل باستغلال الحدث العالمي لترسيخ استعمارها - جيتي
طالبت الخارجية الفلسطينية بعدم السماح لإسرائيل باستغلال الحدث العالمي لترسيخ استعمارها - جيتي

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية اتحاد الإذاعات الأوروبية لسحب أي مواد ترويجية لمسابقة "يوروفيجن للأغنية 2019" التي تم تصويرها في القدس المحتلة.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الوزارة الفلسطينية للاتحاد متابعة لرسائل سابقة وجهتها له بهذا الخصوص.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، في بيان، السبت، بعدم السماح لإسرائيل باستغلال الحدث العالمي لترسيخ استعمارها، وإخفاء ممارسات التمييز العنصري، وذلك "احتراما لحقوق الشعب الفلسطيني، وقواعد القانون الدولي".

 

اقرأ أيضااستجابة متزايدة لدعوات مقاطعة "يوروفيجن" في إسرائيل

وأوضحت أنها وجهت رسالتها إلى اتحاد الإذاعات الأوروبية، "نظرا لما يتمتع به من قدرة على التأثير على الرأي العام العالمي".

وبيّنت أن ما تقوم به إسرائيل من بث مواد ترويجية تلغي وجود دولة فلسطين عن الخارطة المستخدمة كشعار للمسابقة، دون وجود موقف رافض وواضح من اتحاد الإذاعات، يشكل اعترافا ضمنيا من قِبل "يوروفيجن" بسياسات إسرائيل غير المشروعة.

وقالت: "إن إصرار اتحاد الإذاعات الأوروبية على الاستمرار في بث المواد الترويجية لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في مسابقة هذا العام بالرغم من الضغط الرسمي والشعبي والدولي، يضع الاتحاد تحت مسؤولية التواطؤ المباشر في تزوير هوية المدينة المقدسة وتاريخها الوطني".

ومسابقة "يوروفيجن"، ستقام في إسرائيل خلال الفترة ما بين 14- 18 أيار/ مايو الجاري، وهي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956، وتعد أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين الذي يقدر بين 100- 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة.

ومنذ عام 2000 يتم بث المسابقة على شبكات الإنترنت أيضا.

 

اقرأ أيضاهكذا قيّدت احتفالية "يوروفيجن" نتنياهو في عدوانه على غزة

التعليقات (0)

خبر عاجل