سياسة عربية

هجوم جمهوري على إمام مسلم لتلاوته دعاء بالكونجرس الأمريكي

هاشتاغات مساندة لعمر انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
هاشتاغات مساندة لعمر انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي

تعرض الإمام الأمريكي عمر سليمان، الذي يدير معهد يقين للبحوث الإسلامية في دالاس -تكساس، لحملة إعلامية شرسة، وذلك بعد يوم واحد من تلاوته دعاء في افتتاح جلسة في مجلس النواب الأمريكي.

وأدان عضو الكونغرس الجمهوري لي زيلدين من مدينة نيويورك قرار رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بدعوة الإمام عمر لتقديم الصلوات الافتتاحية.

وكتب تغريدة قال فيها: "من غير المقبول على الإطلاق أن تطلب نانسي بيلوسي من عمر سليمان أن يقدم دعاء يوم أمس في مجلس النواب."

وأعقبت تعليقات عضو الكونغرس مجموعة من المقالات المنظمة من "جيروسالم بوست"، وموقع "بريتبارت" اليميني وعدد من المواقع الإخبارية المجهولة، بما في ذلك "أوهايو ستار"، التي وصفت سليمان بأنه "معاد للسامية".

وقال سليمان لصحيفة "ميدل إيست آي" إن المقالات التي ظهرت بشكل سريع ومباشر على مدار اليوم ونصف بعد إلقاء الدعاء أظهرت أن هذه كانت حملة تشويه منسقة تحاول تشويه الدعاء وإجبار بيلوسي على إدانته.

وقال إنه "من الواضح أن الأمر جزء من محاولة لإخفاء الزعماء المسلمين من الحياة العامة وأيضًا الاستمرار في الانحراف عن معاداة السامية الحقيقية لليمين".

 

اقرأ أيضا: إمام مسلم يتلو دعاء أمام النواب بالكونغرس الأميركي (شاهد)

وتعليقا على الهجمات، قال تود جرين، أستاذ مشارك في الدين في كلية لوثر، إن استراتيجية الحزب الجمهوري الرئيسية لهذا الموسم الانتخابي "تتمثل في تصوير جميع المسلمين على أنهم معادون للسامية، في محاولة لتنشيط الإسلاموفوبيا وكسب الأصوات عبرها، والضغط السياسي. إستراتيجية عنصرية يجب أن نقاومها بأي ثمن ".

ونشر عمر تغريدة قال فيها: "أخطط لكتابة مقال حول هذا الموضوع في وقت ما اليوم. لقد كانت 24 ساعة مجنونة وكاشفة تماما. استراتيجية أمامنا تتكشف من هذه المواقع اليمينية الزاحفة الغامضة لإغراق الإنترنت بمسحات شريرة. أقدر الدعم".

 

وعلقت الناشطة الأمريكية الفلسطينية ليندا صرصور: "نحن خلفك إمام عمر. لا يمكنهم رؤية شخصية ديناميكية شابة وقوية ومسلمة من المسلمين الأمريكيين الفلسطينيين الذين يبشرون بالعدالة والوحدة والمساواة".

 

 

 

من جهتها، عبرت الناشطة الحقوقية الأمريكية، عن دعمها للإمام عمر، وقالت: "نحن نحمي ظهرك، المهاجمون لا يريدون أن يروا شخصية شابة وقوية ومسلمة من مسلمي أمريكا الفلسطينيين الذين ينادون بالعدالة والوحدة والمساواة. لن تصمت، #متحدون_من_أجل_عمر".

 

 

 

التعليقات (1)
MIKE MALONE
الأحد، 12-05-2019 07:01 ص
انا كامريكي من اصول عربيه اعتبر نفسي ساميا لاني اتكلم العربيه والساميه تطلق على الناطقين ب اللغات القديمه في الشرق الاوسط بل اكره الصهيونيه والعنصريه التى يقودها اليمين المتطرف .

خبر عاجل