صحافة إسرائيلية

تقديرات إسرائيلية: قدرات المقاومة بغزة توازي ما لدى حزب الله

دفعات كبيرة من الصواريخ أطلقت من غزة خلال الجولة الأخيرة- جيتي
دفعات كبيرة من الصواريخ أطلقت من غزة خلال الجولة الأخيرة- جيتي

قال موقع "والا" العبري اليوم الأحد: إن تقديرات جيش الاحتلال بشأن الوضع العسكري في غزه، تشير إلى أن قدرات المقاومة باتت "توازي" القدرات العسكرية، لحزب الله اللبناني في الجنوب.

وأشار الموقع إلى أن الجيش يتوقع في أي تصعيد قادم، إطلاق قرابة ألف صاروخ في اليوم.

ولفت إلى أن قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش، للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الجديدة، التي قد يتخللها اطلاق صواريخ بشكل مكثف، واطلاق صواريخ الكورنيت، وبالونات حارقة ومتفجرة بنفس الوقت وفقا لموقع "عكا" المتخصص بالشأن الإسرائيلي.

ووفقا للموقع العبري، قرر الجيش الإسرائيلي، بناء جدار حول المنطقة المحيطة بغلاف غزة، لمنع استهداف السيارات الإسرائيلية، بصواريخ الكورنيت الموجة من القطاع.

 

إقرأ أيضا: بعد توسعة الصيد.. الاحتلال يعتقل 3 صيادين في بحر غزة


وزعم الموقع، أن هناك احتمالات كبيرة لانهيار الهدوء بالجنوب، خصوصا في ظل تهديدات حركة الجهاد الإسلامي بتجديد التصعيد، في حال عدم التزام إسرائيل بتطبيق التفاهمات.وأضاف الموقع العبري، أن الفصائل بقطاع غزة، أطلقت خلال جولة التصعيد الأخير، 700 صاروخ خلال يومين، وأن وتيرة اطلاق الصواريخ كانت مختلفة ومكثفة جدا.

وأشار الموقع، الى أن غرفة العمليات المشتركة للفصائل، حققت انجازات كبيرة خلال جولة التصعيد الأخيرة، كان أبرزها التنسيق المشترك للعمل العسكري، والكشف عن مخططات هجومية منظمة، تم ادارتها بواسطة منظومة رقابة وتحكم محصنة من هجمات جيش الاحتلال.

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 12-05-2019 11:16 م
أيها الصهاينة أبناء القردة و الخنازير تقديراتكم خاطئه للغايه فليس هكذا تقاس قوة غزة فما لديهم أقوي بكثير لأن الله معهم ينصرهم و يقويهم و يحميهم بمشيئته و إرادته فاللهم أحم غزة و أهلها من بطش و ظلم الظالمين .