سياسة دولية

إيران ترفع إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب إلى 4 أضعاف

كمالوندي: تحقيق إيران زيادة تخصيب اليورانيوم إلى 190 ألف سو يعد سهلا للغاية و متاحا- جيتي
كمالوندي: تحقيق إيران زيادة تخصيب اليورانيوم إلى 190 ألف سو يعد سهلا للغاية و متاحا- جيتي

أعلنت إيران زيادة حجم إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله وذلك بعد أسبوع من توقف طهران رسميا عن بعض الالتزامات بموجب الاتفاق النووي.

 

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، إن إيران قامت اعتبارا من اليوم الإثنين برفع معدل إنتاجها من اليورانيوم المخصب ذات النسبة 3.67 بالمائة، لأربعة أضعاف.

 

وأضاف مالوندي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "هذا الأمر لا يعني رفع نسبة التخصيب أو رفع عدد أجهزة الطرد المركزي أو تغيير نوعية أجهزة الطرد المركزي بل إن طاقة الإنتاج (سرعة الإنتاج) لليورانيوم المخصب ذات نسبة 3.67 بالمائة، سيرتفع إلى 4 أضعاف"، مؤكدا أنه تم إطلاع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الأمر. 


وأكد كمالوندي، أن تحقيق إيران زيادة تخصيب اليورانيوم إلى 190 ألف سو يعد سهلا للغاية ومتاحا.

ويسمح الاتفاق النووي لإيران بإنتاج 300 كيلوجرام من اليورانيوم منخفض التخصيب ويمكنها نقل الكميات الزائدة خارج البلاد للتخزين أو البيع.

وقالت إيران هذا الشهر إن الحد الأقصى للإنتاج لم يعد ملزما عليها بعد أن قلصت التزاماتها ردا على انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من الاتفاق.

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 21-05-2019 11:17 ص
ترامب لا يمتلك الهواء حتي يمنعه عن الأخرين و مثلما تمتلك امريكا القدرات النووية السلمية و العسكرية فلأي دولة أخري الحق في إمتلاكها و إلا فليدعوا العالم كل الدول النووية من التخلص من كل أسلحة الدمار الشامل و بالطبع فهذا لن يحدث و علي كل الدول المتطلعة لإمتلاك أسلحة الدمار الشامل أن تحذو حذو كوريا الشمالية .