سياسة عربية

غضب من اتهامات حميدتي لقوى التغيير بتلقي أموال خارجية

حذر ناشطون من إقدام حميدتي على مباغتة الشارع السوداني بقمع كافة تياراته- سونا
حذر ناشطون من إقدام حميدتي على مباغتة الشارع السوداني بقمع كافة تياراته- سونا

أثار هجوم نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، على "قوى إعلان الحرية والتغيير"، غضبا واسعا بين الناشطين السودانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واتهم حميدتي قوى التغيير بتلقي أموال من الخارج بـ"الدولار"، وأنهم مدفوعون من دول، في مؤامرة تكشفت تفاصيلها أمام المجلس العسكري.

 

وخلال كلمة له أمام قوة شرطية في العاصمة الخرطوم، قال حميدتي إن "قوى إعلان الحرية والتغيير لا تبحث عن شركاء لها، بل عن مشاركة رمزية في الحكومة الانتقالية"، وفق اتهامه.

 

وكانت "قوى إعلان الحرية والتغيير" اتهمت المجلس العسكري بأنه "أصبح قيادة سياسية وليس مجلسا انتقاليا"، مؤكدة أنهم "ماضون نحو تنفيذ إضراب شامل يومي الثلاثاء والأربعاء".

 

وقال ناشطون إن شيطنة حميدتي لقوى التغيير هو تمهيد للقضاء على أي صوت معارض لمسار المجلس العسكري، الذي اتجه نحو القضاء على الثورة السودانية في مهدها، بدعم سعودي إماراتي.

 

وحذر ناشطون من إقدام حميدتي على مباغتة الشارع السوداني بقمع كافة تياراته، للانفراد بالسلطة بشكل دائم، تخوفا من تعرضه وآخرين للمحاسبة في حال وصلت دولة "القانون".

 

ومن المفترض أن تنفذ قوى إعلان الحرية والتغيير إضرابا شاملا في جميع مناطق السودان، يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

اقرأ أيضا: قوى التغيير بالسودان تؤكد الإضراب العام.. و"حميدتي" يهاجمها
التعليقات (9)
hamasa
الأربعاء، 29-05-2019 06:16 م
الطيور على أشكالها تقع نفس الخسة ونفس الخيانة تطل من أفواههم لو أتيت بمرآة ووضعتها أمام حميدتى لرأيت الخسيسى وحفتر والسبسى وبن الشيطان زايد وبن الساحرة أبو منشار . لقد صدقت جولدمائير عندما قالت سيحكم الشعوب العربية يوما أبناء جلدتنا ولو بحثنا عن أصول هؤلاء الخونة سنجد أن لهم جذور يهودية وصهيونية . عندنا مثل فى الريف المصري يقول " سب القحبة تلهيك واللى فيها تجيبه فيك " هذا الراعى صفة وليس عملا لأنه يرعى على موائد أسياده الملطخة يداه بأرز بن زايد وبن سالمان مثله مثل الخسيسى المصرى سهل عليه أن يلصق ما فعله بالشرفاء كما فعل الخسيى إن الليلة أشبه بالبارحة . على الأشقاء السودانيين أن يتشجعوا وينصبوا محكمة شعبية والحكم بالإعدام على هؤلاء الخونة العملاء ولا تأخذكم بهم رأفة لأنهم إن بقوا فترة أخرى ستكونون أنتم تحت المشانق . أنظروا الى مصر ماذا حدث ؟ اللهم إنى بلغت اللهم فاشهد
عبد الله المصري
الثلاثاء، 28-05-2019 07:22 م
اين شاهدنا السحنة من قبل ؟؟؟؟!!!!!!!!! لو دققت لوجدت ملامح السيسي واضحه لو عندك فراسه يبدوا ان الخونة متشابهين
عبد الله المصري
الثلاثاء، 28-05-2019 07:05 م
غرقان في ارز الخليج و يرمي بالتهمة على غيرة مثل السيسي
جويدة
الثلاثاء، 28-05-2019 05:35 م
يا أخي حاجة تقرف كل كلب تسلط علي رقاب العباد و البلاد بقوة السلاح لا يتحمل اى نقد و يتهم اى معارضة بالتمويل الخارجى و اجندة اجنبية و مش عارف ايه ثاني. علي اساس سفركم لمصر و السعودية و الامارات كان للسياحة؟ انتم تتحدثون باسم السودان بالباطل اصلا ماهى شرعيتكم لتتفقوا علي اي شئ مع اى جهة خارجية؟ وما الفارق بينكم وبين موظفي وزارة الزراعة مثلا؟ الفارق ان بيدكم سلاح الشعب تستقون به علي الشعب ثم تصبحون رقم مهم في معادلة الحكم بدون اي سند او منطق. اللهم ساعدنا علي الاستقلال من مندوبي الاستعمار اللهم امين
حمد يعقوب
الثلاثاء، 28-05-2019 01:07 م
قلتها منذ اليوم ألأول بعد ألإطاحة بالبشير، وما وجده العسكر لديه من أموال، أن العسكر لن يتركوا الحكم للمدنيين، بل إنهم سيتمسكون بالسلطة ويقبلوا بعض المدنيين للتغطيه على نهبهم للدولة السودانية ومقدراتها. لماذا يذهب العسكر لمراكز الشر التي تتمثل بالسعودية والإمارات؟ ألجواب بسيط حتى يتلقوا ألأوامر ويحصلوا على ألأموال ألتى تفتح شهيتهم للتمسك بالحكم في السودان. لم يبق أمام المدنيين إلا العصيان وألإضراب المفتوح وشل حركة البلاد حتى يعود العسكر إلى ثكناتهم ويقوموا بدورهم الذى يسند إليهم وهو حماية البلاد وليس حكمها كما حكمها البشير بالحديد والنار.