سياسة عربية

أمير سعودي يُفنّد وثيقة "تنازل" مؤسس المملكة عن فلسطين

قال الأمير السعودي إن الوثيقة المزعومة لا تحتاج لتفنيد فالطفل يكتشف أنها مزورة- أرشيفية
قال الأمير السعودي إن الوثيقة المزعومة لا تحتاج لتفنيد فالطفل يكتشف أنها مزورة- أرشيفية

فنّد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، وثيقة تداولها الإعلامي بقناة الجزيرة جمال ريان، تظهر تنازل مؤسس المملكة السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، عن فلسطين لصالح اليهود.


وقال ابن مساعد في تغريدة له بموقع "تويتر" إن "جمال ريان يظهر ما يدعي أنها وثيقة منسوبة افتراء إلى الملك عبد العزيز رحمه الله، عن إقراره بإعطاء فلسطين لليهود"، مضيفا أنه "رغم أن الوثيقة المزعومة لا تحتاج لتفنيد، فالطفل يكتشف أنها مزورة وقبل ذلك الحقائق المثبتة حتى في الأمم المتحدة عن موقفه المعاكس لما يدعيه ريان وأمثاله"، بحسب تعبيره.

 

 

 


وتابع الأمير السعودي في تغريدة أخرى بالقول إنني "أدعو الله باسمه الأعظم وأطلب منكم أن تؤمنوا على دعائي في هذه الليالي المباركة أن يوفق جمال ريان ويعلي منزلته في الدنيا والآخرة إن كانت هذه الوثيقة صحيحة، وأن يمحقه ويذله في الدنيا والآخرة إن كانت الوثيقة مزورة وأن يمحق الكاذب منّا فأنا أقول إنها مزورة وهو يدعي صحتها".


وذكر أن "الأمر لا يحتاج إثباتا (..)، أعرض الوثيقة المزورة وأعرض ختم الملك عبد العزيز، والذي يأتي بشكل خاتم بيضاوي وليس دائريا كما جاء في الوثيقة الأضحوكة"، على حد وصفه.


بدوره، أعاد الإعلامي ريان نشر الوثائق، قائلا إن "إعادة نشر وثيقة قديمة متداولة على الإنترنت عن بيع الملك عبد العزيز لفلسطين لا يعني أنني مقتنع أو معترف أو مقر بصحتها"، مستدركا بقوله: "سوف أكرر نشرها كلما تم الطعن بشرفي وشرف والدي ووالدتي وعائلتي".

 

 

 


وكان باحث سعودي من الداعين لفتح علاقات مع إسرائيل هاجم الاثنين، الإعلامية في قناة الجزيرة خديجة بن قنة، عقب سجالها مع الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي في موقع تويتر.

 

وردت خديجة على حديث أفيخاي، بشأن المساعدات التي قدمتها دول عربية، في إطفاء الحرائق بأن "الأرض التي احترقت، ليست أرضكم.. فعلا اللي اختشوا ماتوا".


لكن اللافت في الأمر تدخل الباحث السعودي لمهاجمة بن قنة، واعتباره أن فلسطين أرض يهودية، وقال في تغريدته: "على أي أساس أصدرت حكمك بأن اليهود ليس لهم حق في الأرض، رغم أن مظهرك الخارجي يدل أنك ملتزمة، وقرآننا يؤكد أن اليهود جزء أصيل من تاريخ المنطقة، أم أنها سياسات إعلامية تخدم أجندات سياسية تسويقينها، لمجتمعات من العالم الثالث عاطفتهم تسبق عقولهم، وأنت خير دليل، فعندما ارتديت الحجاب زادت شعبيتك".

 

اقرأ أيضا: لهذا أشادت خارجية الاحتلال بباحث سعودي هاجم بن قنة

التعليقات (5)
ابوعمر
الثلاثاء، 28-05-2019 09:05 م
وهل يعترف الجاني بجريمته....عبدالانجليز كبير هذه الاسرة كان وراء الوثيقة التي باع فيها فلسطين للصهاينة..في مقابل الحفظ على مملكته
سالم
الثلاثاء، 28-05-2019 07:58 م
هل قالت الآية أن فلسطين كانت خالية من الناس قبل أن يدخلها اليهود
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 28-05-2019 07:30 م
ارض الحجاز .. كانت مكافأة لال سعود علي خيانتهم ومساهمتهم في الاجهاز علي الخلافة الاسلامية و تسليم فلسطين لليهود
عبد الله المصري
الثلاثاء، 28-05-2019 07:13 م
مهما قلت فالواقع يفضحك و يكذبك ببشاعة
مصري
الثلاثاء، 28-05-2019 06:40 م
إذا فلماذا زجت المخابرات البريطانية بجدك للسيطرة علي القبائل العربية في نجد و الحجاز و غيرها رغم ان تاريخة المشين المعروف للكل بانه مجرد قاطع طريق ؟ لابد ان الثمن غالي للغاية .