سياسة عربية

وساطة قبلية تنجح في الإفراج عن مسؤول عسكري يمني جنوب اليمن

 الإفراج عن قائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، تمت دون تلبية مطالب الخاطفين
الإفراج عن قائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، تمت دون تلبية مطالب الخاطفين

نجحت وساطة قبلية في اليمن، السبت، في الإفراج عن مسؤول عسكري بالقوات الحكومية، بعد اختطافه منذ أسبوع، في محافظة لحج جنوبي البلاد.


وأفاد مصدر يمني بأن وساطة قبلية من أبناء منطقة الصبيحة بمحافظة لحج ( شمال عدن)، نجحت في الإفراج عن قائد الشرطة العسكرية بمحافظة تعز العميد جمال الشميري، الذي تم اختطافه من قبل مسلحين مجهولين قبل أسبوع، وكان في طريقه نحو مدينة عدن.

 

وأضاف المصدر وهو قريب من شرطة مدينة تعز لـ"عربي21"، طلب عدم ذكر اسمه، أن الوساطة القبلية التي قادتها شخصيات من أبناء قبيلة الصبيحة، أحد أكبر قبائل لحج، تمكنت من إطلاق سراح العميد الشميري، بعدما تم اختطافه في منطقة "طورالباحة" في 25 أيار/ مايو الفائت.


وبحسب المصدر ذاته فإن عملية الإفراج عن قائد قوات الشرطة العسكرية بتعز، تمت دون تلبية مطالب الخاطفين الذين اشترطوا في السابق إخلاء سبيله مقابل  إطلاق سراح محتجز لدى السلطة الأمنية في المدينة.


وكان مسلحون ملثمون، قد اختطفوا العميد الشميري يوم السبت الماضي، أثناء مروره بسيارته مع أفراد عائلته، من منطقة "طور الباحة" في محافظة لحج المجاورة، حيث كان في طريقها نحو عدن، ومن ثم السفر لأداء العمرة في مكة المكرمة.

 

اقرأ أيضا: اختطاف قائد الشرطة العسكرية بمحافظة تعز في اليمن

التعليقات (0)