سياسة عربية

قوات الوفاق الليبية تمشط مناطق واسعة في محاور جنوب طرابلس‎

قنونو: قوات الجيش دمرت اليوم مدرعة إماراتية و دبابة، وخمس آليات مسلحة- فيسبوك
قنونو: قوات الجيش دمرت اليوم مدرعة إماراتية و دبابة، وخمس آليات مسلحة- فيسبوك

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، أن قوات الجيش الليبي ‎تحركت في كل محاور القتال، السبت، بتنسيق محكم، ومشطت مناطق واسعة دمرت فيها آليات للعدو، واستحوذت على آليات أخرى.

وأوضح قنونو في إيجاز صحفي، أن ‎قوات الجيش الليبي استخدمت السبت تكتيكا جديدا، تمكنت فيه من تمشيط مناطق واسعة في محيط مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة طرابلس، مضيفا أن مدفعية الجيش الليبي كثفت ضرباتها على تمركزات مليشيات حفتر، التي فرت خلف مواقعها السابقة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن ‎قوات الجيش دمرت اليوم مدرعة إماراتية ودبابة، وخمس آليات مسلحة، كما استحوذت على مدرعة وخمس آليات، بعد أن أجبر سائقوها على الفرار أمام ضربات قوات الجيش الليبي.

ولفت قنونو إلى أن قوات الجيش الليبي ‎تمكنت في محور عين زارة، من التعامل مع قناصة تحصنوا بمبان سكنية، وأجبرتهم على الهروب.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، إن سلاح الجو نفذ البارحة ضربات دقيقة لمليشيات تابعة لمجرم الحرب حفتر، في معسكرات بالقرب من مدينة غريان في الجبل الغربي.

وأضاف قنونو أن هذه المعسكرات كانت تضم عددا من العناصر التابعة لحفتر، كانت تستعد للالتحاق بالمليشيات الإجرامية في محيط العاصمة طرابلس. 

 

اقرأ أيضا: تشاتام هاوس: هل يعمق حفتر والسراج المأزق الليبي؟

التعليقات (0)

خبر عاجل