سياسة دولية

الكرملين يرد على تصريحات ترامب حول إدلب و"صفقة أمريكية"

ترامب: "أوقفوا" القصف والمذبحة في إدلب- جيتي
ترامب: "أوقفوا" القصف والمذبحة في إدلب- جيتي

رد الكرملين، الاثنين، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن وقف الحملة العسكرية ضد إدلب في الشمال السوري.

 

وقال ردا على سؤال عن دعوة ترامب لوقف الغارات الجوية في إدلب السورية، مبررا هجمات النظام السوري على المدنيين ومنازلهم: "المسلحون يستخدمون المنطقة لشن هجمات على أهداف مدنية وعسكرية".


وأضاف الكرملين أن روسيا تواصل العمل مع تركيا على وقف نزيف المدنيين.

 

اقرأ أيضا: ترامب: "أوقفوا" القصف والمذبحة في إدلب

 

وفي سياق آخر، دعا المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إلى التأني بخصوص الأنباء عن "صفقة دعت إليها واشنطن للاعتراف بالرئيس الأسد مقابل احتواء روسيا لإيران".

ورفض بيسكوف الحديث عن تفاصيل أخرى، مفضلا الرد على سؤال عن شروط اعتراف أمريكا ببشار الأسد رئيسا، بالقول: "لا أريد أن أستجعل الآن، ولن أقوم بذلك. وأريد أن أدعو الجميع إلى التأني إزاء الأنباء المزيفة المختلفة التي تنتشر على الأرجح بنشاط في وسائل الإعلام".

وسبق أن نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في وقت سابق، الاثنين، عن مصادر دبلوماسية غربية، أن إسرائيل والولايات المتحدة تنويان الاقتراح على روسيا، أثناء لقاء ثلاثي في القدس المحتلة، الاعتراف بالأسد، ورفع العقوبات عن السلطات السورية، إذا وافقت موسكو على ردع انتشار التأثير الإيراني في سوريا.

التعليقات (2)
شامي يمني
الإثنين، 03-06-2019 02:35 م
ما كان لروسيا أن تتدحل في سوريا لولا الطلب الأمريكي منها أن تتدخل في أيلول 2015 مع تمويل إماراتي أمرت به أمريكا لحملة الجيش الروسي المستمرة منذ 3 سنوات و نصف. ما كان لإيران أن ترسل مليشياوي واحد لسوريا لولا أمر أمريكي لحكام الفرس العملاء أن بفعلوا ذلك . المحلل السياسي البارع يدرك أن تصريحات الكرملين و لافروف و غيرهما لا قيمة لها لأن سيدهما بوتين نفسه عبارة عن موظف في مزرعة الأبقار التي يملكها الكاوبويز.
من سدني
الإثنين، 03-06-2019 01:51 م
أولاً : لاتوجد عقوبات حقيقية على نظام اسد النصيري ثانياً: لو اجتمعت الكره الارضيه واعادت علاقاتها واعترفت بنظام المجرم بشار فان شعب سوريا لن يعترف لن يخضع لن يركع راية بيضاء لن يرفع بل سيقاوم الى اخر نفس والى اخر رجل الى ان تتحرر سوريا من الاحتلال النصيري غصباً عن ال سعود وال زايد ومجوس ايران وأمريكا وروسيا وسيدهم جميعاً النتن ياهو فقد اقسم اهل الشام على. اما حياة تسر الصديق. … وأما ممات يغيظ العدى