حقوق وحريات

متظاهرون بلندن يطالبون ترامب بوقف إعدام "الدعاة الثلاثة"

صمم المتظاهرون مجسمات توحي بمسؤولية ترامب عن الانتهاكات التي تشهدها السعودية والإمارات- عربي21
صمم المتظاهرون مجسمات توحي بمسؤولية ترامب عن الانتهاكات التي تشهدها السعودية والإمارات- عربي21

طالب متظاهرون بريطانيون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق الدعاة السعوديين سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.

 

وحمل المتظاهرون صور الدعاة السعوديين، اليوم الثلاثاء، خلال مسيرة احتجاجية ضد زيارة ترامب إلى لندن. وصمموا مجسمات توحي بمسؤولية ترامب عن الانتهاكات التي تشهدها السعودية والإمارات.

 

والشهر الماضي، قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، إن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على الدعاة الثلاثة الذين تم اعتقالهم ضمن حملة واسعة شملت مفكرين ونشطاء.

وقال الموقع البريطاني في تقرير ترجمته "عربي21" إن مصدرين حكوميين سعوديين كشفوا أن الأحكام "ستصدر عليهم بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب وسيتم إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان".

 








التعليقات (3)
abdelmajid selmi
الثلاثاء، 04-06-2019 08:13 م
أمر مخزي للمذلة و المهانة للسعودين كيف تدافع اليهود و النصارى عن رجال دين مسلمين و يخاف السعوديون قول كلمة حق أمام بنو سعود ؟؟؟ سيشهد عليكم كل شئ يوم القيامة و ستندمون يوم لا ينفع الندم ثوروا ضد أعداء الله فحتى الحيوان لا يستكين أمام الظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عابر سبيل
الثلاثاء، 04-06-2019 06:43 م
"الحكام "الأعراب" يحكمون البلاد بعقول ضيقة، وشهوات واسعة، فَخْفَخَة في المظهر، وسُخف في المَخبر، لا يقيدهم قانون، ولا يردعهم عدل، ولا يرون للشعوب حقاً، إلا أن تؤمر فتُطيع، وتُنْتَهَب فتصبر، بل لا يكفيهم الصبر على المصيبة، وإنما يطلبون المدح والثناء عليهم في ظلمهم، وطريقة حكمهم، فمن امتعض من ذلك فهو ثائر، ومن شكا فهو كافر، فأورث ذلك الهجرة لمن احتفظ بإبائه، والذل والهوان عند من لصق بأرضه". ـ "وكل حاكم سيّد الوجود في زمانه، آت بالمعجزات في أعماله، معصوم من الخطأ فيما يأتي به. يبتز مال الناس غصباً فلا يُلام على ما غصب، ولكن يُمدح على ما أنفق! ويقتل من يشاء فلا يُسأل عمّن قتل، ولكن يُشاد بفضله إذا عفا! الفن، والأدب، والشعر، والنثر، موسيقى لطربه، وبهلوان لتسليته، وعبيدٌ مُسخرة لنهش أعدائه ومدح أوليائه". الأستاذ أحمد أمين رحمه الله ـ بتصرف يسير
تامر
الثلاثاء، 04-06-2019 06:11 م
والله لو تم الاعتداء على أي عالم واستمر وضعهم بالسجن طويلا لنفضح أبوكم بالصور والفيديو على النت أشياء تخرب بيوتكم في الأسر والداخل والخارج