سياسة عربية

قصف جوي ومدفعي لقوات الوفاق على محيط مطار طرابلس‎

مسؤول عسكري: قوات تلقت الأوامر من غرفة العمليات بالجيش الليبي بالهجوم على مطار طرابلس من أربعة محاور- جيتي
مسؤول عسكري: قوات تلقت الأوامر من غرفة العمليات بالجيش الليبي بالهجوم على مطار طرابلس من أربعة محاور- جيتي

تشن طائرات من الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، منذ الصباح، غارات جوية على مواقع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور مطار طرابلس العالمي ومنطقة قصر بن غشير وعين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس.

وبالتوازي مع القصف الجوي، شنت قوات حكومة الوفاق هجوما بالدبابات ومدافع الهاوزر وصورايخ الهاون والجراد على دفاعات وتحصينات قوات حفتر، بهدف إحكام السيطرة على مطار طرابلس العالمي والتقدم باتجاه منطقة قصر بن غشير لقطع خطوط الإمداد على قوات حفتر في محاور اليرموك وخلة الفرجان وعين زارة ووادي الربيع.

ونقلت مواقع محلية ليبية عن القيادي بالكتيبة 166 التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، خالد أبوجازية، قوله، إن قوات تلقت الأوامر من غرفة العمليات بالجيش الليبي بالهجوم على مطار طرابلس من أربعة محاور.

وأضاف أبوجازية، أن كوبري المطار تحت سيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني، مؤكدا التقدم من جهة حي الكايخ خلف المطار وبوابة كازيرما مدخل القصر، جنوب العاصمة طرابلس.

فيما تشهد باقي محاور وجبهات القتال جنوب العاصمة طرابلس هدوءا نسبيا في أول أيام عيد الفطر، حيث تحافظ قوات حكومة الوفاق على نقاط كانت تقدمت إليها السبت الماضي عقب هجوم من عدة محاور.

 

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 04-06-2019 07:27 م
اللهم عليك بحفتر و عصابته ، اللهم أجعل كيدهم في نحورهم ، اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .