سياسة دولية

مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا يعترف بتعاطيه الكوكايين

أعرب مايكل جوف عن أمله في أن "لا يمنع هذا الكشف تعيينه كرئيس الوزراء المقبل"- جيتي
أعرب مايكل جوف عن أمله في أن "لا يمنع هذا الكشف تعيينه كرئيس الوزراء المقبل"- جيتي

اعترف مايكل جوف المرشح البارز لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بأنه تعاطى الكوكايين، ويشعر "بأسف شديد" لتعاطيه في مناسبات عدة.


وقال جوف في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الجمعة، إنه "تعاطى هذا المخدر في تجمعات اجتماعية، عندما كان صحفيا شابا"، مضيفا أن "ذلك كان خطأ (..)، وأنظر إلى الوراء وأعتقد بأنني أتمنى لو لم أفعل ذلك (..)، كان ذلك منذ 20 عاما، وبالفعل كان خطأ".


وتابع جوف: "لكنني لا أعتقد بأن أخطاء الماضي تفقد المرء الأهلية"، معربا عن أمله في أن "لا يمنع هذا الكشف تعيينه كرئيس الوزراء المقبل".


وذكر أنه "من الواضح أنه سيكون على زملائي في البرلمان وأعضاء حزب المحافظين أن يقرروا الآن، ما إذا كان ينبغي أن أكون زعيما"، معربا عن اعتقاده بأن "جميع السياسيين لديهم حياة قبل السياسة"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: ترامب "يدعم" جونسون لرئاسة الحكومة البريطانية خلفا لماي


ويأتي هذا الكشف في وقت يتسارع فيه السباق على خلافة ماي، مع بحث المرشحين أوجه الصواب والخطأ في ما يسمى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.


واستقالت ماي من منصب زعيمة حزب المحافظين الحاكم قبل نحو أسبوع، ما أشعل رسميا منافسة على خلافتها قد تجعل حزبها يتبنى موقفا أكثر تشددا إزاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ويتعين على المرشحين الإعلان عن ما إذا كانوا سيخوضون السباق بحلول الاثنين المقبل، ويجب أن تكتمل عملية الاختيار بنهاية تموز/ يوليو.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل