رياضة دولية

مقترح جديد على طاولة الكاف بشأن إعادة نهائي أبطال أفريقيا

المقترح يقضي بإجراء المباراة في أحد ملاعب مصر قبل انطلاق كأس افريقيا- فيسبوك
المقترح يقضي بإجراء المباراة في أحد ملاعب مصر قبل انطلاق كأس افريقيا- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يدرس مقترحا لإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا.


ونقل موقع “هيسبورت” الرياضي عن مصادر مقربة من "الكاف"، أن الأزمة القانونية التي يمكن أن تصاحب إرجاء إعادة المباراة إلى ما بعد كأس أمم إفريقيا، تتمثل في أن بعض لاعبي الفريقين ستنتهي عقودهم نهاية يونيو الحالي، كما أن الفريقين لن يستفيدا من خدمات اللاعبين الجدد الذين سيتعاقدون معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بما أنهم غير مسجلين في لوائح مسابقة دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2019.


وأضاف المصدر أنه وأمام هذه المشكلة، فإن مسؤولي "الكاف" يفكرون في مقترح بديل، وهو مدى إمكانية إجراء المباراة قبل انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، المقررة في مصر خلال الفترة من الـ21 يونيو الجاري، حتى الـ19 من يوليو المقبل.


وقال الموقع المغربي إن هذا المقترح يقضي بإجراء المباراة في أحد ملاعب مصر قبل انطلاق كأس إفريقيا، مضيفا أنه في حال تمت الموافقة عليه، فسيتم التواصل مع الاتحادين المغربي والتونسي لتحرير اللاعبين الدوليين للوداد والترجي من أجل المشاركة في هذا اللقاء بشكل استثنائي.


وكان الكاف قد قرر إعادة مباراة الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو، بسب الأمور والأحداث التنظيمية المثيرة للجدل التي شهدتها مواجهة الإياب في تونس.


وتقرر تثبيت نتيجة مباراة الذهاب التي دارت بالرباط وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وإقامة مواجهة الإياب في بلد محايد، بحسب هادي هامل المتحدث باسم كاف.

التعليقات (0)

خبر عاجل