سياسة عربية

نشطاء يتداولون تغريدات خاشقجي عن مرسي وفترة رئاسته

وصف خاشقجي باكرا ما حدث بـ30 يونيو بأنه انقلاب عسكري- الأناضول
وصف خاشقجي باكرا ما حدث بـ30 يونيو بأنه انقلاب عسكري- الأناضول

تداول ناشطون تغريدات دوّنها الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، عن الرئيس المصري، محمد مرسي، الذي توفي داخل قاعة المحكمة، قبل يومين.

 

وبدأ خاشقجي بالتغريد عن مرسي عند إعلان الأخير ترشحه للانتخابات الرئاسية، وما صاحب ذلك من جدل حول نية عبد المنعم أبو الفتوح، القيادي السابق في الجماعة، الترشح، ليعلق خاشقجي: "لو كنت مصريا لاخترت مرسي، فهي ليست انتخاب فرد، وإنما مشروع".

 

وعند مسارعة كتاب سعوديين إلى إعلان تأييد أحمد شفيق في انتخابات الحسم، غرد خاشقجي: "نحن السعوديون لن ننتخب لا شفيق ولا مرسي، ليه نتحمل وزر على الفاضي ويلعلع بعضنا بتأييد شفيق!!!!!".

 

وفي تعليقه على زيارة مرسي السعودية، بعد فوزه بالانتخابات، قال خاشقجي: "لو كنت أرسم كاريكاتير، لرسمت العاهل السعودي، والرئيس مرسي، وبينهما ملف ضخم اسمه (العلاقات السعودية المصرية)، وأعلاه ورقة بيضاء تماما".

 

وتحدث خاشقجي عن ديمقراطية مرسي، وخطأ اتهامه بالإقصائية من قبل معارضيه، مستشهدا برفض حمدين صباحي عرض مرسي عليه تسلم منصب نائب الرئيس.

 

ووصف خاشقجي باكرا ما حدث في 30 يونيو بأنه انقلاب عسكري، علما أنه رأى أن الحل الأفضل عقد انتخابات مبكرة، بعد مصالحة مع عبد المنعم أبو الفتوح.

 

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: مرسي الطريق المقطوع أمام الديمقراطية المصرية

التعليقات (0)