سياسة عربية

إعفاء أستاذ جامعي مقيم لانتقاده ابن سلمان والسيسي بتويتر

الأستاذ الجامعي اعتبر أن السيسي قاتل في تعليق على ما يبدو بعد وفاة مرسي- جيتي
الأستاذ الجامعي اعتبر أن السيسي قاتل في تعليق على ما يبدو بعد وفاة مرسي- جيتي

تعرض عضو تدريس مقيم في السعودية، للطرد من الجامعة التي يدرس فيها، بسبب ما قالت إدارة الجامعة إنها "إساءات وجهها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

جاء ذلك وفق ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية، عن المتحدث باسم جامعة الملك خالد، عن إعفاء عضو تدريس "أساء للمملكة وقيادتها" عبر تغريدات نشرها على صفحته في "تويتر".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع من تغريدات نشرها حساب "Nawsher Khan" وأنه يعمل بروفيسورا مساعدا في جامعة الملك خالد، وقد انتقد ابن سلمان.

 

وبحسب التغريدات، فإن الأستاذ الجامعي، وصف عبد التفاح السيسي بأنه "قاتل"، مشيرا إلى صورة يظهر فيها إلى جانب ولي العهد السعودي، وقال إن "السيسي القاتل يحظى بالمرح إلى جانب أصدقائه المقربين".

 

اقرأ أيضا: FP: ابن سلمان يقود حملة وهمية ضد التطرف.. هذه حقيقتها

يشار إلى أنه عند محاولة الدخول إلى حساب الأستاذ الجامعي في "تويتر"، يظهر إشعار بأنه "موقوف أو معلق".

ونقلت صحيفة "سبق" على لسان عبدالله حامد، المتحدث الرسمي باسم الجامعة قوله: "إشارة إلى قيام أحد أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين في الجامعة بالتغريد في حسابه بإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وقيادتها وشعبها فقد تم كف يده عن العمل فورا، وتشكيل لجنة للتحقيق معه".

أما صحيفة عكاظ السعودية، فنشرت صورة من الحساب المقصود، مؤكدة تشكيل الجامعة للجنة تحقيق حول التغريدات، وفقا لما صرح به المتحدث باسم الجامعة، وقد "تواصلت الجامعة مع الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة بحقه".

 

 

التعليقات (3)
غسان غلاينه
الأربعاء، 19-06-2019 03:19 م
ولو كان غربياً صليبياً لابتلعوا كنادرهم ولم يجرؤوا على الاقتراب منه.
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 02:01 م
هكذا بلادنا العربية المحتلة بجنود اسرائيل المقنعين و انظمتها الحاكمة العميله ، حيث قول الحق و الحقيقة يكلفك الكثير و قد تكون حياتك ثمنا لكلمة حق تقال عن منشار أو عن قاتل سفاح من أمثال بن سلمان أو بن زايد أو خادمهما الخسيسي المجرم .
حلب السعودية ليست إساءة
الأربعاء، 19-06-2019 01:25 م
بأي قرن تعيش به السعودية، السلطة في السعودية تعتبر الملك وولي عهده هما الشعب السعودي وتعتبر الإنتقاد لسياسات الملك وولي عهده إساءة للشعب السعودي دون شرع أو قانون ينظم معنى الإساءة، أي أن الملك وولي عهده هو من يقرر متى تكون إساءة، فمثلا ترامب الذي يسبهم ويسخر من الشعب السعودي ويحلب كل من الملك وإبنه والشعب معا فهذه ليست إساءة ولا توجب وقف التعامل مع ترامب.