سياسة دولية

سيناتور أمريكي: إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

ليندسي غراهام: ترامب اكتفى من إيران ونتجه لصراع مع إيران- جيتي
ليندسي غراهام: ترامب اكتفى من إيران ونتجه لصراع مع إيران- جيتي

قال السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، إن "إسرائيل لن تسمح لإيران بتخصيب اليورانيوم بصورة ستؤدي إلى تصنيع سلاح نووي وتدمير دولة إسرائيل".

 

جاء ذلك في مقابلة لغراهام مع قناة FOX الأمريكية، تعقيبا على إعلان طهران، الاثنين، أنها سترفع معدلات تخصيب اليورانيوم خلال 10 أيام.

 

وأكد، وفقا لـ "سي أن أن" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب "اكتفى من إيران" لافتا إلى أن الوقت يشارف على الانتهاء في ما يتعلق بتفادي صراع إقليمي بين إيران وإسرائيل.


وأضاف: "إذا قاموا (الإيرانيون) بما قالوا إنهم سيقومون به، أنا أعرف رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) جيدا، هو لن يجلس جانبا ويسمح بالتحضير بمحرقة ثانية، لن يحصل ذلك".

 

اقرأ أيضا: ضمن إجراءات التصعيد.. إعلان إيراني بشأن اليورانيوم المخصب

وتابع غراهام قائلا: "الرئيس سيمنع (الإيرانيين) من الحصول على سلاح نووي، أعتقد أنه سيوقفهم من زعزعة تدفق النفط وتفجير أنابيب نفط دول أخرى، لا يريد (ترامب) صراعا ولكن فرص الحيلولة دون ذلك تنفد".  

وفي مقابلة سابقة على القناة ذاتها، قال ترامب إن الهجوم على ناقلتي النفط "نفذته إيران، وأنتم تعلمون أنهم فعلوا ذلك لأنكم شاهدتم القارب"، مشيرا إلى مقطع فيديو نشرته البحرية الأمريكية وقالت إنه "يُظهر قاربا إيرانيا يقترب من إحدى الناقلتين بعد الهجوم لإزالة لغم لاصق، لم ينفجر، من هيكلها".

وأضاف ترامب: "لقد انكشف الأمر، كان ذلك قاربهم، كانوا هم، ولم يرغبوا في أن يتركوا دليلا خلفهم. أعتقد أنهم لم يعلموا أن لدينا أشياء يمكنها كشف ما يحدث في الظلام"، وبسؤاله عن ما سيفعله مع إيران إثر ذلك الهجوم، لم يقدم ترامب إجابة محددة، لكنه قال: "لن نتعامل مع الأمر باستخفاف، هذا ما أستطيع أن أخبركم به".

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 20-06-2019 01:40 م
اسرائيل اسرائيل لقد أزكمتم أنوفنا برائحتها القذرة العفنة النتنه و كأن اسرائيا تلك قد أمتلكت العالم !!!!!!!!!! أيها الخنازير إن أي دولة بل أقول غزة لو أرادت أمتلاك السلاح النووي فستمتلكه بإذن الله لأن المطلوب فقط هو الثقة بالله و الأخذ بالأسباب الصحيحة ثم التوكل علي الله و إخلاص النية فلا أمريكا و لا اسرائيل تتحكم بإرادة و عزيمة الشعوب إذا ما أرادت أن تحقق أحلامها و لسوف يأتي يوم تعود فيها أمريكا كما كانت أراض بلا صاحب و بالطبع تعود فلسطين إلي أصحابها طال الزمان أم قصر فلا يغرنكم ما أنتم فيه اليوم من منعة و قوة فكل ذلك بأمر الخالق عز و جل .

خبر عاجل