سياسة عربية

أمير سعودي يهجو "الجزيرة" وقطر في قصيدة.. وسخرية (شاهد)

سخر مغردون من قصيدة عبد الرحمن بن مساعد "الركيكة" بحسب رأيهم- موقع نادي الهلال
سخر مغردون من قصيدة عبد الرحمن بن مساعد "الركيكة" بحسب رأيهم- موقع نادي الهلال

وجه الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، هجاء إلى قناة "الجزيرة"، والحكومة القطرية، بأبيات شعرية أثارت سخرية المغردين.

 

القصيدة التي حملت عنوان "أعاجيب العبر"، قال ابن مساعد، إنه كتب أجزاء منها منذ سنين، "حين أساءت الجزيرة لرموزنا، ولم أنشرها وقتها، وأكملتها الآن بعد ما ظهر المخفي من عداء قطر، والذي تضاعف حاليًا حتى أصبح هو المحرك لسياستها".

 

واعتبر ابن مساعد في قصيدته، أن صعود نجم الجزيرة وقطر، سببه غالبا "تكفير بعض ذنوبنا"، مشيرا إلى أن قطر "في الخريطة نقطة ليست ترى.. لكنها ملء البصيرة والبصر".

 

وتابع: "فهي الجزيرة منبر متفرد.. في نشر غسيل منهجها القذر.. عشرين عاما سلطت أوباشها.. حربا علينا كل يوم تستعر.. فتشابه الأوباش في إرجافهم.. بئس القناة بها تشابهت البقر".

 

واتهم ابن مساعد، قناة الجزيرة بأنها "ظل اسرائيل في أرجائنا"، وأنها خنجر في ظهر العروبة، وباتت موطنا لـ"الملا عمر" وصحبه.

 

وهاجم ابن مساعد، استضافة "الجزيرة"، وقطر معارضين على شاشتها، وأرضها، قائلا: "وقفت على الطرقات تعرض نفسها.. قالت أنا للهارب الباغي مقر.. أنا كعبة المضيوم لا بل إنها.. هي كعبة الإخوان أمعن في النظر.. لم تدخر جهدا لقطع جذورها.. وسعت بكل وسيلة تبغي الضرر".

 

وعن وصول قوات تركية إلى قطر، والعلاقة الجيدة مع إيران، قال ابن مساعد: "ذهبت إلى الطربوش تطلب أمنها.. وإلى العمامة تدفع الخمس المقر.. هل تدرك الهوجاء أنا هاهنا.. والجارة الكبرى فأين لها المفر؟".

 

وسخر مغردون من قصيدة عبد الرحمن بن مساعد "الركيكة"، بحسب رأيهم، قائلين إنها تعبر عن شاعر "مأزوم".

 

 

التعليقات (2)
سعد
الخميس، 20-06-2019 09:10 م
ورداءة تفكيره أسوأ من رداءة ما سماها قصيدة . النظام السعودي لا يصنع إلا الرداءة في كل شيء .
احمد ابو عرام
الخميس، 20-06-2019 07:08 م
شاعر!!!!! بترولك ومالك لا يجعلان منك شاعرا فلابد إلى أن تتلمذ على صبية احفاد مذيعي الجزيرة حتى تتقن العربية ثم تتدرج في التعليم من الالزامي إلى الجامعة ثم تتلمذ على أن الشعراء