سياسة دولية

NYT: ترامب وافق على توجيه ضربة إلى إيران ثم تراجع عنها

الصحيفة: "من غير الواضح ما إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائما"- جيتي
الصحيفة: "من غير الواضح ما إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائما"- جيتي

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، اليوم الجمعة، ردا على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة قيمتها 130 مليون دولار، لكنه تراجع عن التنفيذ.


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار بالإدارة شاركوا في المناقشات، أو اطلعوا عليها، قولهم إن ترامب وافق في البداية على ضرب بضعة أهداف، كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ.

 

وأضافت أنه كان من المقرر تنفيذ الضربات قبيل فجر اليوم الجمعة؛ لتقليل الخطر على العسكريين أو على المدنيين.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بالإدارة قوله إن الطائرات كانت محلقة، والسفن كانت في مواقعها، لكن لم تنطلق أي صواريخ عندما صدر أمر بالمغادرة.

 

وقالت نيويورك تايمز إن قرار الرجوع المفاجئ أوقف ما كان سيصبح ثالث عمل عسكري لترامب ضد أهداف في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه ضرب مرتين أهدافا في سوريا في 2017 و2018.

 

ومن غير الواضح ما إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائما، حسبما ذكرت الصحيفة، التي قالت إنه من غير المعروف هل ألغيت الضربات بسبب رجوع ترامب عن رأيه، أم نتيجة قلق الإدارة من أمور تتعلق باللوجيستيات أو الاستراتيجية.

التعليقات (7)
قادري
الجمعة، 21-06-2019 06:14 م
المهم ان ايران كسرة انفه .... المهم انها صفعته ... ليته جرب الحرب معها هوه وعيال الخليج واسرائيل
طال منشاره
الجمعة، 21-06-2019 04:23 م
فلم هندي و بايخ ترامب لن يضرب ايران لان امريكا في تحالف مع ايران منذ ايام بوش و ما زال مستمرا و التنسيق بين الطرفين في العراق يؤكد ذلك بل ايران بتهديدها لعضاريط الخليج قدمت لامريكا هديه وهي عباره عن صفقات اسلحه بمئات المليارات من الدولارات . ما يحصل عقاب الهي للخليجين الذين دمروا العراق و بخيانتهم قتلوا صدام الذين دافع عنهم بدماء العراقيين 8 سنوات نسال الله ان يزيدهم ذلا خاصه امارات المعلايه و سعوديه بو منشار
-
الجمعة، 21-06-2019 04:20 م
مسرحية اعلامية
ABARAN
الجمعة، 21-06-2019 12:57 م
إدارة الكابوي الأمريكي وعلى رأسهم الخنزير الأبيض ترامب أصيب بجنون البقر, ولم يفهم بعد أنه يواجد شعب يحب الموت والشهادة دفاعاً عن أرضه وكرامته وحكومة رشيدة تدافع عنه في المحافل الدولية. إذا كان ترامب بإستطاعته حلب مشيايخ الخليج الفارسي بالمليارات والإستهزاء بحكامها أما الصحافة الدولية فهذا لن يحدث مع الإيـرانيين مطلكقاً. أن يعرف المثلث المشؤوم بومبيو وبولتون وترامبو وأقزامهم من آل نهيان وآل سعود وآل صهيون أن الحرب مع إيــران يعني نهاية العالم والعودة إلى العصور الحجرية.
لمياء
الجمعة، 21-06-2019 12:08 م
ستكون حرب بقاء الجميع سيغرق فيها والحريق سيمس الجميع دون اسشتناء اين العقول الحرب فتاكة وستاكل الجميع البعيد والقريب

خبر عاجل