سياسة دولية

ترامب تحدث هاتفيا مع ابن سلمان حول إيران وسوق النفط

المتحدث باسم البيت الأبيض: ناقش الزعيمان الدور الحيوي للسعودية في ضمان الاستقرار بالشرق الأوسط وبسوق النفط العالمية- جيتي
المتحدث باسم البيت الأبيض: ناقش الزعيمان الدور الحيوي للسعودية في ضمان الاستقرار بالشرق الأوسط وبسوق النفط العالمية- جيتي

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث الجمعة مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بشأن الاستقرار في الشرق الأوسط، وفي سوق النفط بعد أن تسبب التوتر مع إيران في زيادة أسعار الخام.


وقال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان: "ناقش الزعيمان الدور الحيوي للسعودية في ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط وفي سوق النفط العالمية. كما ناقشا أيضا التهديد الذي يشكله السلوك التصعيدي الذي ينتهجه النظام الإيراني".


تأتي المحادثة الهاتفية في أعقاب قيام إيران بإسقاط طائرة أمريكية مسيرة في منطقة الخليج، وهو ما دفع ترامب للتخطيط لشن هجوم انتقامي، لكنه أحجم عنه في النهاية.


ولم يشر البيان إلى ما إذا كان ترامب أثار مع ولي العهد السعودي مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تشرين الأول/أكتوبر.


واتهم تقرير من مئة صفحة لمقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء أنييس كالامار في وقت سابق هذا الأسبوع، السعودية بإعدام خاشقجي عمدا وبشكل مدبر، وقالت إنه يجب التحقيق مع ولي العهد في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: تل أبيب والرياض ورطتا ترامب مع إيران

التعليقات (2)
مسلم
السبت، 22-06-2019 01:01 م
اكيد تباحتا حول سقف الدفع للحماية الوهمية من ايران .
محمد يعقوب
السبت، 22-06-2019 03:02 ص
ألرئيس ترامب بدأ حملته ألإنتخابية لإعادة إنتخابه. كل ما لمسناه وشاهدناه هنا هو رخص البنزين والمشتقات النفطية. إتصال ترامب بمحمد بن سلمان، كان لإستمرار ألسعودية في ضخ النفط حتى يبقى السعر منخفضا وينجح ترامب في ألإنتخابات. طبعا ما على القاتل السفاح محمد بن سلمان إلا أن يقول لسيده وتاج راسه ترامب، أمرك سيدى وأرجوك إستمر في محاولاتك لتبرئتى من مقتل الخاشقجى.