سياسة دولية

ترامب يعاود تهديد إيران: لم ألغ الضربة وإنما أجلتها

كان الرئيس الأمريكي أعلن أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربة عسكرية لإيران ليل الخميس الجمعة ليؤجلها لاحقا- جيتي
كان الرئيس الأمريكي أعلن أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربة عسكرية لإيران ليل الخميس الجمعة ليؤجلها لاحقا- جيتي

عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، تهديد إيران، قائلا إنه لم يتراجع عن تنفيذ ضربة عسكرية ضدها، وإنما أجل تنفيذها فقط.

وكتب ترامب عبر حسابه على "تويتر": "لم أقل إنني تراجعت عن توجيه ضربة لإيران كما يقول البعض مخطئا، أنا فقط أوقفت تنفيذها في الوقت الحالي".

كان الرئيس الأمريكي أعلن أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربة عسكرية لإيران ليل الخميس الجمعة، لكنه قرر إيقافها قبل موعدها بـ10 دقائق؛ حفاظا على أرواح المدنيين. 

وقال عبر "تويتر" الجمعة: "أسقطوا (الإيرانيون) طائرة دون طيار تحلّق في المياه الدولية، وكنا جاهزين للرد الليلة الماضية بغارات على 3 مواقع إيرانية مختلفة، وعندما سألت: كم شخصا سوف يموت؟ أجاب أحد الجنرالات: 150 شخصا".

 

اقرأ أيضا: ترامب يشيد بإيران.. ويؤكد: لسنا بحاجة لمضيق هرمز (شاهد)

وتابع: "وقبل 10 دقائق من الغارة أوقفتها؛ لأنها لا تتناسب مع إسقاط طائرة دون طيار.. أنا لست في عجلة للرد".

والخميس، قالت طهران إن القوات الجوية التابعة للحرس الثوري أسقطت طائرة مسيرة من طراز "آر كيو-4 غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان الإيرانية، المطلة على خليج عمان.

غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إن الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

التعليقات (4)
عم حسنين
الأحد، 23-06-2019 09:01 م
يا جدعان طلع ترامب ورور
مصري
الأحد، 23-06-2019 12:18 م
هل ترامب الحقير في إنتظار حصول جواسيسه في إيران علي معلومة ما لإصدار قرار الهجوم أو الحرب ؟؟؟
باولو
الأحد، 23-06-2019 09:40 ص
هل بامكان السيد ترامب التصريح بممولي هذه الضربة ومن يتحمل تبعاتها والخسائر اذا تفرعت وأصبحت شاملة بالمنطقة وتعطلت مصادر الطاقة هل ابن سلمان وابن زايد والنتن قادرون على التعويضات. أم أن السيد ترامب حصل على ضمانات من ايران بعدم الرد والدفاع عن نفسها؟؟؟
احمد
الأحد، 23-06-2019 07:49 ص
راس المال جبان ... ومن يهدد لا يفعل شئ ... لقد اثبت ترامب انه لا يفعل شئ الا الجعجعه و الكلام الفارغ كررها مرات مع كوريا الشماليه و هاهو يكرر الفلم نفسه مع الايرانيين و كما يقول بيت الشعر زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا **** ابشر بطول سلامة يا مربع

خبر عاجل