سياسة عربية

الحكومة الموريتانية تهنئ مرشح الحزب الحاكم بفوزه بالرئاسة

ربما لن يضطر مرشح السلطة إلى خوض جولة ثانية من الانتخابات - (وكالة أنباء موريتانيا)
ربما لن يضطر مرشح السلطة إلى خوض جولة ثانية من الانتخابات - (وكالة أنباء موريتانيا)

هنأ المتحدث باسم الحكومة الموريتانية، في تغريدة على "تويتر" مرشح الحزب الحاكم محمد ولد الغزواني في الانتخابات التي جرت أمس السبت لانتخابه رئيسا للبلاد.


وكتب وزير الاتصالات سيدي محمد ولد محمد، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر:"بالغ التهنئة وأحرها للرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني على الثقة التي منحه الشعب متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه". 

 

بالغ التهنئة وأحرها للرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني على الثقة التي منحه الشعب متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه.


وللشعب الموريتاني الرائع نتقدم مباركين هذا الانجاز الكبير سائلين الله تعالى له وافر الأمن والاستقرار.


والتهنئة كذلك إلى كل المرشحين الآخرين متمنين لهم التوفيق. pic.twitter.com/Ij4Th7IoJr



وكان مرشح المدعوم من أحزاب الأغلبية الحاكمة بموريتانيا، محمد ولد الغزواني، الأحد، هنأ أنصاره بعد تصدره بفارق كبير نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت، مضيفا أنه لم يتبق سوى 20% من مراكز الاقتراع لم يتم فرزها، وأنها لن تؤثر على النتيجة المعلنة.

وقال، في كلمة قصيرة أمام عدد من أنصاره في العاصمة نواكشوط: "أهنكم وأهنئ الشعب الموريتاني، لم يتبقى سوى 20% ولن تؤثر على النتيجة".

ويتجه ولد الغزواني، وهو وزير الدفاع الموريتاني السابق، إلى الفوز بانتخابات الرئاسة، التي أجريت السبت، من جولتها الأولى؛ حيث إنه لا يزال متصدرا بأكثر من نصف الأصوات بعد فرز نحو 81.61% من مراكز الاقتراع، وفق نتائج أولية غير رسمية.

 

اقرأ أيضا: رئيس موريتانيا يشبه قطر بألمانيا النازية.. ونشطاء يعلقون

وحل مرشح المعارضة الرئيسي رئيس الحكومة الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر ثانيا بـ18.45%، والناشط الحقوقي بيرام ولد ألداه اعبيد ثالثا بـ18.24%، ورئيس حزب "الحركة من أجل إعادة التأسيس" المعارضة "كان حاميدو بابا" رابعا بـ8.55%.

وجاء النائب البرلماني محمد ولد مولود خامسا بـ2.55%، وأخيرا المحاسب المالي الذي يعرف نفسه بمرشح الشباب محمد الأمين المرتجي الوافي سادسا بـ0.42%.

ورغم إعلان ولد الغزواني أن باقي الأصوات غير المفروزة لن تؤثر على نتيجة الانتخابات، فإنها قد تؤدي إلى عدم بلوغة عتبة الـ50% من الأصوات التي يحتاجها للفوز من الجولة الأولى وتجنب الدخول في جولة ثانية، الشهر المقبل، مع المرشح صاحب المرتبة الثانية من حيث عدد الأصوات.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا أعلنت أنّ نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية تبدو أعلى من المعتاد إذ تراوحت قبل ساعتين من موعد إغلاق صناديق الاقتراع ما بين 45 و51%.

التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 23-06-2019 01:24 م
المجرم على يقين تام أنه مجـــرم........الاوبئة السرطانية خاصة التي لاترياق لها..وزد لها العسكر العروبي ..