سياسة عربية

اجتماع وزراء مالية العرب يقر شبكة أمان للسلطة بـ100 مليون $

وزراء المالية أدانوا القرصنة الإسرائيلية للأموال الفلسطينية- تويتر
وزراء المالية أدانوا القرصنة الإسرائيلية للأموال الفلسطينية- تويتر

تعهد وزراء المالية العرب الأحد، بتخصيص 100 مليون دولار شهريا لميزانية السلطة الفلسطينية، لمواجهة الضغوطات والأزمات المالية التي تتعرض لها.


وأعلن وزراء المالية العرب، عقب اجتماع لهم في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة التزامهم بمقررات الجامعة الخاصة بتفعيل شبكة أمان مالية لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية، سواء من خلال الأمانة العامة للجامعة أو مباشرة لحساب وزارة المالية الفلسطينية.


وأكد وزراء المالية العرب في بيان عقب ختام اجتماعهم الطارئ، اليوم الأحد، برئاسة تونس، الدعم العربي الكامل لفلسطين، وأدانوا القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب الفلسطيني، ودعوا المجتمع الدولي لإدانتها والضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف هذه القرصنة واعادة هذه الاموال الفلسطينية كاملة غير منقوصة، بحسب وكالة معا.

 

اقرأ أيضا: اشتية: الحكومة ستدفع رواتب موظفيها بنسبة 60 بالمئة

وقرر الاحتلال الإسرائيلي في 17 شباط/ فبراير الجاري، خصم نحو 139 مليون دولار بشكل سنوي، من عائدات الضرائب، في إجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية جزءا من هذه الإيرادات، لدفع رواتب للمعتقلين وعائلات الشهداء.

 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتحويل أموال "المقاصة" بشكل شهري، وهي أموال تجبيها وزارة المالية في حكومة الاحتلال على السلع الواردة للأراضي الفلسطينية، بمتوسط شهري يتراوح بين 680 إلى 700 مليون شيكل (186- 192 مليون دولار).

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأحد، 23-06-2019 07:57 م
لماذا تقوم سلطة عباس بالطلب من العرب نجدتها بالملايين حتى تستمر في أداء عملها في الضفة والذى يعتبر أهمه هو التنسيق ألأمنى لأنه مقدس عند عباس. هناك العشرات من ألأثرياء الفلسطينيين في الضفة الغربية ومنهم ولدا ألرئيس ياسر وطارق يستثمرون أموالهم في إسرائيل والتي بلغت 6 مليارات دولار. لماذا لا يستثمرون أموالهم في ضفة عباس وعصابته عناصر التنسيق ألأمنى المقدس ويحصلون على فوائد عاليه من عبس؟؟؟!!!
الخبر غدا ببلاش
الأحد، 23-06-2019 05:36 م
هذا يؤكد أن هناك عرضا لعباس، فتح في حالة تفكير بقبول أو رفض عرض غزة.