حقوق وحريات

حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر

 الحملة الأمنية أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر- أ ف ب/ أرشيفية
الحملة الأمنية أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر- أ ف ب/ أرشيفية

شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات واسعة، فجر اليوم الثلاثاء، ضد عدد من الصحفيين والمحامين والحقوقيين.

 

وشملت حملة الاعتقالات، حتى كتابة هذه السطور، كلا من المحامي وعضو البرلمان المصري سابقا، زياد العليمي، وعددا من الصحفيين، أبرزهم هشام فؤاد وحسام مؤنس، إلى جانب عدد من النشطاء والحقوقيين.

 

وعزا نشطاء وحقوقيون سبب هذه الحملة الأمنية الموسعة، التي أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى خشية النظام المصري من اندلاع موجة غضب بالشارع المصري، سواء على خلفية القرارات المتوقعة لرفع أسعار الوقود والسلع مع بداية شهر تموز/يوليو المقبل، أو مشاركة مصر في ورشة البحرين ودورها الرئيسي في صفقة القرن".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت وزارة الداخلية المصرية،في بيان لها، منذ قليل، إنها "استهدفت 19 شركة وكيانا اقتصاديا، تديره بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه بربع مليار جنيه، وتم ضبط المتورطين فى هذا الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى".

 

وأضاف البيان، وفقا لـ"اليوم السابع": "تمكن قطاع الأمن الوطنى، من رصد المخطط العدائى الذى أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لهم، ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحت مسمى (خطة الأمل) التى تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالى من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التى يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو".

 

وتابع البيان: "تم تحديد وضبط عدد من المتورطين فى التحرك، والقائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية، وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد، وهم: مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوى، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطى، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمى، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربرى".

التعليقات (5)
مصري
الثلاثاء، 25-06-2019 05:51 م
السيسي زرعة إسرائيلية فهو إسرائيلي النشأة و الإنتماء يهودي الديانه صهيوني العقيدة و متعصب لها و أسمة الحركي عبد الفتاح السيسي .
إبراهيم صالح
الثلاثاء، 25-06-2019 03:13 م
ترامب قال "السيسي قاتل ملعوب فيه" . الرابط في نهاية التعلليق https://www.youtube.com/watch?v=qw93vKN_nU0
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 25-06-2019 02:09 م
البعض يقول لا شماتة.. لكني اقول من اعان ظالما سلطه الله عليه .. العليمي ومؤنس .. تحديدا لانني لا اتذكر جيدا عن بقية الاسماء .. هذان الشخصان كانا من مطبلي 30 يونيو وداعمي االنقلاب العسكري .. بل ومؤيدي فض وحرق رابعة واخواتها .. فضلا عن الاوصاف البطولية التي اسبغاها على عرص مثر في بداية انقلابه .. البعض يقول لا شماتة .. لكني لا استطيع الا ان اشكر ربي الذي استجاب لدعوات الملايين .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين .. فلقد انقلب العرص على من ايدوه جميعهم الا اقل القليل وهاهم يتجرعون جراء افعالهم .. وتضليلهم وضلالهم ..
عبد الجليل
الثلاثاء، 25-06-2019 12:46 م
استعمار بمعنى الكلمة ...والله المستعان
أحمد كمال
الثلاثاء، 25-06-2019 11:24 ص
إيدي كوهين قال "السيسي صهيوني أكتر مني" . الرابط في نهاية التعليق. كل صهيوني هو يهودي و ليس كل يهودي هو صهيوني. يعني الجاسوس السيسي يهودي و صهيوني متعصب كمان . بعد وفاة العاهرة الداعرة أم الجاسوس السيسي مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . الجاسوس السيسي أصدر تعليمات مشددة للصحف لمنع نشر أي تعزية أو نعي لها . لإن النعي يجب أن يشمل أسماء أب و جد وأقرباء وعائله الإنسان المتوفي . و لم نشهد لها مراسم عزاء أو دفن . لقد رأينا أقرباء للجاسوس السيسي من عائلة والده لكن لم نرى أي إنسان من عائلة العاهرة الداعرة مليكة تيتاني شمائيل جودي بيرقادن . الجاسوس السيسي لا يتحدث اللغة الإنجليزية رغم إنه درس في الولايات المتحدة و إنجلترا لعدة سنوات ودائما يحضروا له مترجم . غالبا هو كان معظم الوقت في بلده إسرائيل https://www.youtube.com/watch?v=AdMkiWLZ2KA