سياسة عربية

باحث سعودي لوكالة "إسرائيلية": الإسلام استمرار لـ"إسرائيل"

الشريف يؤيد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- تويتر
الشريف يؤيد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- تويتر

نشرت وكالة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" على حسابها في "تويتر" مقابلة قصيرة من العاصمة البحرينية المنامة مع الناشط ومقدم البرامج السعودي لؤي الشريف، في إطار تغطيتها لورشة البحرين التي تجري على مدار يومين متتاليين.

 

وقال الشريف باللغة العبرية لمراسلة الوكالة: "أحب العبرية بسبب الأنبياء (عليهم السلام)، والعبرية هي لسان أنبياء الله مثل الملك دَاوُدَ، اشعيا، ارميا، دانيال، يوشع، وأعتقد أن المسلم هو امتداد أنبياء بني اسرائيل".


ولؤي الشريف، مهندس ومعلم سعودي يقدم دروسا باللغة العبرية على اليوتيوب، ومؤيد للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، كان قد قال في حديث منسوب له مؤخرا، إنه "رغم دعمه للعلاقات مع إسرائيل، لكنه يعترف بصعوبة تقبل الجمهور البحريني، فما زالوا يرون في إسرائيل عدوا، بعكس اعتقاد العائلة المالكة، مشككا بنجاح انعقاد القمة الاقتصادية في البحرين؛ لأن الفلسطينيين سينجحون في إفشالها".

وتعقد ورشة البحرين في المنامة في 25 و26 يونيو الجاري، والتي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

وتلاقي الورشة رفضا رسميا من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى لإسرائيل.
التعليقات (4)
o
الأربعاء، 26-06-2019 05:51 ص
عنوان الخبر مُضَلِّل ومن باب دس السم في العسل، حيث حين يصفه العنوان بـ"الباحث" فإنه يعطيه المصداقية الوهمية التي ينخدع بها العوام، هو ليس باحثا ولا يمت للبحث العلمي المُؤَصَّل بصلة وإنما هو نموذج من الرويبضة الجاهل جَهْلاً مُرَكَّبا و الذي يذْرِفُ بما لا يعرف، يخدع البسطاء ويخلِطُ عليهم أمر دينهم ويتبع المتشابهات بِنِيَّة إثارة شبهات قد رد عليها فحول العلماء والفقهاء منذ قرون. " هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ? فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ? وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ? وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ? وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7)" (آل عمران)
عبدالمهيمن عبدربه
الثلاثاء، 25-06-2019 11:15 م
لؤي متنكر في زي خليجي الحقيقة انه مصري مقيم في الخليج وهو لايمت. للاشراف بصلة نسبياً وانما الخليج يحاولون تشريف من يخدم المشروع التهويدي لكي يعطون للعامة صورة ان الاشراف مع التطبيع ولذلك لؤي من مصر مقيم في السعودية يتم الترويج له انه سعودي وشريف والحقيقة غير
مالك علي
الثلاثاء، 25-06-2019 10:28 م
الآن فقط نفهم سر طرحه المستفز لمسائل اسلامية قطعية كزعمه أن اسم الله الأعظم موجود بالقرآن بلفظه الآأرامي ، و أن القرآن مكتوب بحروف سريانية ، وأن الحروف في بدايات بعض السور هي كلمات سريانية، وأن التوراة التي بين أيدينا الآن غير محرفة .. الخ
rmb
الثلاثاء، 25-06-2019 09:40 م
لا تؤاخذوه إنه يتكلم نيابة عن نفسه و ولاة أمره فلا نشك بأنهم امتداد لإسرائيل حقيقة ومجازا.

خبر عاجل