سياسة دولية

تركيا تجدد التهديد بالرد على أي هجوم لحفتر على مصالحها

وزير الدفاع التركي: سيكون هناك ثمن باهظ جداً لأي موقف عدائي أو هجوم- الأناضول
وزير الدفاع التركي: سيكون هناك ثمن باهظ جداً لأي موقف عدائي أو هجوم- الأناضول

جددت تركيا الأحد التهديد بالرد على أي هجوم تتعرض لها مصالحها في ليبيا، في إشارة إلى إعلان القوات التابعة للواء الليبي المنشق خليفة حفتر الجمعة أنها ستستهدف سفنا وطائرات ومصالح تركية في ليبيا.


وقال، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إن "أنقرة ستردّ على أي هجوم تنفّذه قوات المشير خليفة حفتر ضد مصالحها".


ونقلت وكالة الأناضول عن الوزير آكار قوله: "سيكون هناك ثمن باهظ جداً لأي موقف عدائي أو هجوم، سنردّ بالطريقة الأكثر فاعلية والأقوى".

 

اقرأ أيضا: الرئاسي الليبي: تهديدات حفتر لتركيا تحريض للقتل على الهوية

والسبت الماضي حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوات حفتر، من أن أنقرة "ستتخذ التدابير اللازمة في حال أقدمت على أي خطوات عدائية ضدها".


وكان المتحدث باسم قوات حفتر أحمد المسماري، قال في وقت سابق إن هذه القوات ستحظر أي رحلات جوية تجارية من ليبيا إلى تركيا، و"ستتعامل مع أي طائرات وافدة من تركيا تحاول الهبوط في طرابلس باعتبارها معادية".


يأتي ذلك بعد يومين من سيطرة قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا على مدينة غريان بعد فرار قوات حفتر منها، ويمثل ذلك ضربة قوية لطموحات حفتر بالسيطرة على طرابلس.

التعليقات (2)
من سدني
الإثنين، 01-07-2019 02:03 ص
اذا كانت حكومة الوفاق الليبيه المعترف بها دولياً انها الحكومه الشرعيه فلماذا لا تعقد معاهده دفاع مشترك مع تركيا وتسمح لتركيا بإنزال قوات وبناء قواعد عسكريه على أراضيها كما فعلت قطر وبذالك يكون حلم خنزير العرب ابن زايد وكلب بني صهيون السيسي ومن والاهم قد اصبح في خبر كان وبهذا يكون الخازوق التركي قد دخل بكل المتآمرين على ليبيا
يخافون ولا يستحيون
الأحد، 30-06-2019 05:25 م
هذا الصعلوك و داعميه من اعراب الخليج والمسخ الصهيوني الحقير في مصر لا يعرفون الا لغة القوة واذا رأوا ضعفا في من يواجههم ارتكبوا ضده ابشع الجرائم واخسها كما حدث ويحدث مع الشعب المصري من جرائم وحشية وما يفعله الصعلوك حفتر في الشعب الليبي من قتل وحشي والذي يتنافى مع الفطرة البشرية السوية