سياسة عربية

"إخوان مصر": الجماعة عصية على الانكسار أو الاختراق

نفى البيان اقتراب الانقلاب العسكري من انتزاع اعتراف بشرعيته كأمر واقع من قادة الجماعة داخل السجون
نفى البيان اقتراب الانقلاب العسكري من انتزاع اعتراف بشرعيته كأمر واقع من قادة الجماعة داخل السجون

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن كامل احترامها لكل "القوى الوطنية التي اصطفت على قلب رجل واحد ضد جريمة اغتيال الرئيس الشهيد محمد مرسي، والتي أكدت شرعيته كأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، وكأيقونة للثورة المصرية، وطالبت بالتحقيق الدولي في ملابسات استشهاده".


وأكدت الجماعة، في بيان لها، الأحد، وصل إلى "عربي21" نسخة منه، مسؤوليتها فقط عما يصدر عنها من مواقف رسمية عبر مسؤوليها ومتحدثيها المعروفين والمعلن عنهم. وذلك في رد ضمني على البيان الذي أصدرته جبهة المكتب العام للإخوان، أمس السبت، بشأن استراتيجيتها الجديدة.


وشدّدت جماعة الإخوان على "كامل احترامها للرموز والشخصيات والكيانات الوطنية التي تكافح ضد الانقلاب العسكري الفاشي"، داعية "الجميع إلى العمل على وحدة الصف، وتماسك اللحمة الوطنية في مواجهة هذا الانقلاب الذي يستهدف الجميع، بل ويستهدف حاضر مصر ومستقبلها".


وفي سياق متصل، نفت الجماعة جملة وتفصيلا "كل ما تروّج له وسائل إعلام إقليمية ودولية عن اقتراب الانقلاب العسكري من انتزاع اعتراف بشرعيته كأمر واقع من قادة الجماعة داخل السجون"، منوهة إلى أن "هذا محض أحلام ولا يمت للحقيقة بصلة".


وأعلنت أن "الجماعة بقادتها وأفرادها -سواء في داخل سجون الانقلاب أو خارجها- قوية البنيان، عصية على الانكسار أو الاختراق، بفضل الله تعالى".


وأردفت: "ما شاهده الجميع من تفاعل وتعاطف أحرار العالم مع استشهاد الرئيس مرسي، يؤكد قناعة شعوب العالم الحر بعدالة القضية الوطنية المصرية، ورفضها الانقلاب العسكري وجرائمه، رغم المحاولات المستمرة من هذا الانقلاب لاستجداء شرعية زائفة بدعم من قوى إقليمية ودولية".


وأشارت إلى أن "كل محاولات الانقلاب إحداث فتنة داخلية لشق صفها قد باءت بالفشل، فأبناء الجماعة وقادتها قد حطموا هذه المحاولات على صخرة الصمود التي بدت جلية في ملاحم الشهداء الذين يرتقون ثابتين على مبادئهم، وأقربهم عهدا الرئيس الشهيد محمد مرسي الذي ارتقى منتصب القامة، مرفوع الهامة".


وأضافت: "كما تؤكد الجماعة أنها - كالعهد بها - ماضية في مسيرة كفاحها مع أبناء الشعب المصري الأحرار، لتحقيق مطالبه العادلة ومناصرة قضايا الأمة كافة، وفي القلب منها قضية فلسطين والقدس والأقصى، والدفاع في شتى المحافل وأمام كل الجهات عن ثوابتها ومنهجها وفكرها الوسطي المعتدل.


"تلك القضايا والثوابت التي استشهد من أجلها الرئيس مرسي وإخوانه، ويدفع ضريبتها اليوم عشرات الآلاف من المعتقلين من كل القوى السياسية المصرية، وستتواصل هذه المسيرة - بإذن الله - حتى تتم إزاحة هذا الانقلاب واستعادة الإرادة الشعبية الحرة" على حد تعبير البيان.


وشدّدت جماعة الإخوان على "ثقتها التامة في ثبات أفرادها على ما استشهد عليه الرئيس محمد مرسي - يرحمه الله - واستعدادها لبذل الغالي والنفيس حتى ينال الشعب المصري حقوقه كاملة في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية".

واختتمت بقولها: "هذا عهد وميثاق مع الله عز وجل، ثباتا على الحق، ورفضا للظلم، وإرغاما للباطل، إن الباطل كان زهوقا (...ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز)".

 

اقرأ أيضا: "الإخوان المسلمون-المكتب العام" يعلن استراتيجيته الجديدة

التعليقات (3)
مصري جدا
الإثنين، 01-07-2019 12:59 م
الى الفاضل المحترم مالك على ،، شهادة لله والتاريخ والأجيال التي لا تعلم ،،، بعيدا عن البيان اعلاه ،،، اولا ،،، نعم منهج الاخوان سلمي وسيبقى سلمي واذا تغير الى العنف او العمل المسلح اصبحوا كيانا اخر غير الاخوان ،،، ثانيا ،،، الدكتور محمد حبيب وغيره من قادة الإخوان حتى اللحظة رغم ايماني أن مرحلتهم قد انتهت وأنهم ليسوا رجال وقادة المرحلة وأنهم تسببوا فيما نحن فيه باجتهادهم الخاطئ إلا اني أشهد الله ان كانوا ومازالوا اتقياء أوفياء وفقا لرؤيتهم الشخصية ،،، أما ثروت الخرباوي فلم يكن يوما من الإخوان ولا قادة الإخوان وكان قريبا من قادة نقابة المحامين في محافظة الدقهلية ثم اختلف معهم وكان ما كان عليه اليوم ،،، أما الدكتور كمال الهلباوي فاشهد الله حسب معلوماتي انه لم ولن يكن خاىنا ولا مندسا بل كان ومازال يعمل ما يراه هو صوابا كما فعل في الماضي الشيخ محمد الغزالي والشيخ سيد سابق والشيخ حسن الباقوري رحمهم الله جميعا وجعلهم في صحبة التي صلى الله عليه وسلم ،،، الجماعة رغم ما لها وما عليها بنيان شامخ ،،، فلا تهدموا ابنيتكم الشامخة ،،،
مصري جدا
الإثنين، 01-07-2019 12:29 م
هذا البيان ردا على بيان الشق الثاني من الجماعة والمسمى بالمكتب العام ،،، وبعد عدة ساعات ربما يصدر المكتب العام بيان يرد فيه على هذا البيان وهكذا الاخوان أصبحوا ،،، لكن ،،، مازالت بيانات الجماعة فريق محمود عزت تتعامل بشعارات وهمية وغير علمية ولا واقعية ،،، لماذا ،، لا توجد دولة ولا جماعة ولا حزب عصي على الانكسار والاختراق بل والانهيار والزوال ،،، حضارات ودول وأمم كانت وانتهت طبيعة الاشياء ودورات الحياة ،،،، نعم هناك أسباب للبقاء واسباب للزوال والا ما قال الله سبحانه ،، وتلك الايام تداولها بين الناس ،،، المشكلة في طريقة التفكير والتقويم والمحاسبة ،، عندما تبرر كل الأخطاء بل عندما تحول النكبات والإخفاقات إلى انجازات وانتصارات يؤكد هذا انك في عالم اخر غير عالم الناس ،،، الجماعة عانت من الانشقاق ،،، وهم يعلمون ،، الجماعة عانت من الانحراف الفكري والمنهحي ،، وهم يعلمون ،،، لكن مازال هناك بعض نقاط القوة في منهج الجماعة وليس في القيادات ولا نمط الإدارة ،،، المنهج بالفعل علمي وسطي معتدل ،، وعليه يبقى الرهان ،، الجماعة عصية على الزوال لصحة منهجها ،،، ولكنها انكسرت و اخترقت وإنشفت وانحرفت بسبب قياداتها دون المستوى ،،،،، لكن يبقى الرهان على المنهج الذي يحتاج الى قيادات بمستواه ،،، وأخيرا ،، أن تغيبوا عن واقع الأحداث فهذا شانكم مع الاشفاق عليكم حرصا وحبا ، لكن أن تغيبونا معكم فلا وألف لا ،، رحم الله الشيخ البنا ،،
مالك علي
الإثنين، 01-07-2019 05:26 ص
الاخوان مخترقون منذ الستينات يا اذكياء. "السلمية" كانت أهم ثمرات هذا الاختراق المخابراتي. ألا ترون محمد حبيب و ثروت الخرباوي و كمال الهلباوي و آخرهم محمود حسين الذي يرعاه آل سعود الآن بعد الانقلاب؟ اضفاء صفات القداسة على الجماعة لا يخدم الا الصهاينة.