سياسة عربية

"الحرية والتغيير" تسمي مفاوضيها لحوار "العسكري" السوداني

علقت قوى التغيير والعسكري التفاوض في وقت سابق - جيتي
علقت قوى التغيير والعسكري التفاوض في وقت سابق - جيتي

أعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان، الأربعاء، تسمية 3 من قياداتها للتفاوض المباشر مع المجلس العسكري في إطار اتفاق مقترح من الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة.

وقال مصدر في "الحرية والتغيير"، للأناضول إنه جرى "تسمية إبراهيم الأمين ممثلاً عن تحالف نداء السودان، وساطع الحاج، ممثلاً عن قوى الإجماع الوطني، وأحمد ربيع، لتمثيل تجمع المهنيين، في قوى إعلان الحرية والتغيير".

 

وقالت قوى التغيير في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إنها اشترطت على الوسطاء أن يتم إطلاق سراح المعتقلين وعودة خدمة الإنترنت وتحديد قيد زمني للتفاوض.

 

وقال مدني عباس مدني خلال المؤتمر إن من "الاشتراطات" التي "وضعناها يجب أن يكون هناك مدى زمني محسوم لعملية التفاوض، نحن اقترحنا 72 ساعة، ليس لدينا ولا لدى الشعب السوداني مساحة للاستمرار في التفاوض اللانهائي".

والخميس الماضي، أعلنت قوى الحرية والتغيير استلام مسودة اتفاق مقترح من الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة، للاتفاق مع المجلس العسكري.

 

اقرأ أيضا: الصادق المهدي يدعو "حميدتي" لدمج الدعم السريع بالجيش

وكانت الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة، أعلنت الثلاثاء، وجود نقطة خلاف واحدة بين المجلس العسكري، وقوى الحرية والتغيير تتمثل في نسب التمثيل بالمجلس السيادي، ودعت الطرفين إلى لقاء مباشر لتجاوز الخلاف وإيجاد حل للأزمة.

ومنذ أن انهارت المفاوضات بينهما، الشهر الماضي، يتبادل الطرفان اتهامات بالرغبة في الهيمنة على أجهزة السلطة المقترحة، خلال المرحلة الانتقالية.‎

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 03-07-2019 09:01 م
العسكر الأنجاس مراحيض بن زايد و بن سلمان في السودان لايمكن أن يكون التفاوض معهم أسهل من التفاوض مع الإسرائيليين فالعسكر المجرمين معروف عنهم المراوغة و الهروب وقت الجد و لا عهد و لا امان لهم و لا يمكن الوثوق بهم أو بكلمتهم و لابد أن يكون الشعب السوداني علي دراية كاملة بكل صغيرة و كبيرة في تلك المفاوضات و علي علم بكل المراوغات و المحاولات الدنيئه لشق الصف و نشر الوقيعة بين مختلف القوي السياسية لإجبارهم علي الرضوخ لمطالب الشعب السوداني التي لا يحق لأي فصيل أن يتنازل عنها و إلا العصيان المدني و المظاهرات حتي جلاء هؤلاء المحتلين القتلة قطاع الطرق الإرهابيين .