سياسة عربية

بدء جلسات الحوار بين العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير

هل يقبل المجلس العسكري بشروط قوى الحرية والتغيير؟ - جيتي
هل يقبل المجلس العسكري بشروط قوى الحرية والتغيير؟ - جيتي

بدأ المجلس العسكري الانتقالي في السودان والتحالف الرئيسي للمعارضة محادثات في الخرطوم اليوم الأربعاء بشأن من يتولى قيادة السودان لحين إجراء انتخابات.

وفي وقت سابق قال تحالف المعارضة إنه مستعد لإجراء محادثات مباشرة مع المجلس العسكري بشأن قيادة المجلس السيادي الذي من المقرر أن يتولى قيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات.

كانت المحادثات بين الجانبين قد انهارت بعد أن داهمت قوات الأمن مخيما للمحتجين أمام وزارة الدفاع في الثالث من حزيران/ يونيو.

أعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان، الأربعاء، تسمية 3 من قياداتها للتفاوض المباشر مع المجلس العسكري في إطار اتفاق مقترح من الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة.

 

اقرأ أيضا: "الحرية والتغيير" تسمي مفاوضيها لحوار "العسكري" السوداني

وقال مصدر في "الحرية والتغيير"، للأناضول إنه جرى "تسمية إبراهيم الأمين ممثلاً عن تحالف نداء السودان، وساطع الحاج، ممثلاً عن قوى الإجماع الوطني، وأحمد ربيع، لتمثيل تجمع المهنيين، في قوى إعلان الحرية والتغيير".

 وقالت قوى التغيير في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إنها اشترطت على الوسطاء أن يتم إطلاق سراح المعتقلين وعودة خدمة الإنترنت وتحديد قيد زمني للتفاوض.

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الخميس، 04-07-2019 12:13 ص
أقول لقوى الحرية والتغيير، ألمباحثات فاشلة قبل أن تبدأ، لسبب واحد فقط وهو تصميم المجلس العسكرى على حكم ألبلاد كما حكمها عمر البشير ألذى وجدوا عنده الملايين من الدولارات. ألمجلس العسكرى ذاق طعم الفلوس ألتى دفعت له مقابل إرسال 30 ألف جندي سودانى لمحاربة أشقائهم أليمنيين! هل سمعتم أن حميدتى دفع 6 ملايين دولار لتبييض صحيفته ألتى تنضح جرائم ودماء. ألمباحثات فاشلة قبل أن تبدأ، إلا إذا وافق الشعب على حكم العسكر حتى يوم يبعثون.
khalil
الأربعاء، 03-07-2019 10:13 م
no negotiations with killers
مصري
الأربعاء، 03-07-2019 10:02 م
هؤلاء العسكر الأنجاس لا خير فيهم علي الإطلاق و لا عهد لهم و لا ذمة و لا دين لهم و لابد من إحاطة الشعب السوداني بسير المفاوضات أولا بأول لدحض كل محاولات هؤلاء العسكر الجواسيس في المراوغة و التهرب من المسئولية و الإلتزام بالتعهدات التي يتم إلزامهم بها .

خبر عاجل