سياسة دولية

أردوغان يهاجم حفتر: ليس أكثر من قرصان

قوات حفتر كانت أفرجت عن 6 بحارة أتراك بعد تهديدات أطلقها أردوغان في وقت سابق- الأناضول
قوات حفتر كانت أفرجت عن 6 بحارة أتراك بعد تهديدات أطلقها أردوغان في وقت سابق- الأناضول

شنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما على اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر، وذلك بعد أيام على إطلاق قوات تابعة له سراح ستة بحارة أتراك كانت احتجزتهم في وقت سابق.


ونقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس التركي وصفه لحفتر بأنه "ليس أكثر من قرصان".


وتابع: "نأمل في غضون فترة قصيرة أن تأتي فرصة لليبيا لإجراء انتخابات، وأن يحصل الناس على فرصة تمثيل ديمقراطي لحقوقهم".

 

اقرأ أيضا: بعد تهديدات أنقرة.. قوات حفتر تفرج عن 6 أتراك احتجزتهم

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس، التي يحاول حفتر الإطاحة بها من معقل قواته في شرق البلاد.


واحتجزت قوات حفتر ستة بحارة أتراك هذا الأسبوع، بعدما حمّل المشير أنقرة مسؤولية خسارته لمدينة غريان، القاعدة الخلفية الرئيسية لقواته، الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب غرب العاصمة.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الخميس، 04-07-2019 09:48 م
لن ينجخ حفتر و لا دول العرب من محور التأمر
العربي اليقظان
الخميس، 04-07-2019 05:44 م
كان حفتر زميلاً للقذافي في الانقلاب "الأمريكي" على الملك إدريس السنوسي رحمه الله عام 1969 ، و انتدبه القذافي قائداً للحرب في تشاد عام 1987 ففشل ووقع في الأسر . قامت أمريكا بإنقاذه و شحنته إلى أمريكا ليتم إعداده لمرحلة لاحقة كبديل للقذافي . كان القذافي يصرف له راتباً شهرياً كبيراً بانتظام و اشترى له شقة "تمليك" في مدينة القاهرة . عند اندلاع ثورة ليبيا المجيدة ، عاد حفتر إلى ليبيا للعمل ضمن الثورة المضادة و ها هو يقوم بدوره المرسوم "قتل أهل ليبيا و تدمير البلاد و تهجير العباد و التخريب" . لقد قتل في مدينة بنغازي وحدها أكثر من 15 ألف إنسان و أعاق مثلهم ، و تكرر عمله القذر في مدن أخرى في شرق ليبيا ثم جاء الدور على حواضر غرب ليبيا و على الأخص طرابلس. الله أرجو أن ينتقم من الأمريكي حفتر و كل من يدعمه إقليمياً و دولياً . اللهم لا ترفع لهم راية و لا تحقق لهم غاية و اجعلهم للناس عبرة و آية . يا إخوة ، نحن العرب نعيش حرباً عالمية ثالثة حقيقية يشنها الغرب علينا منذ نهاية عام 2010 . حسبنا الله و نعم الوكيل .
مصري
الخميس، 04-07-2019 01:52 م
حفتر الأمريكي مرحاض لأبن زايد و أبن سلمان خنازير العرب في ليبيا و مع الأسف ففي كل بلد عربي يوجد الكثير من المراحيض الخاصة بهؤلاء الخنازير من أمثال الخسيسي في مصر و حميدتي في السودان و غيرهم و غيرهم .