حقوق وحريات

العفو الدولية تدين إعادة اعتقال نجلة القرضاوي في مصر

أمنستي: السلطات المصرية قررت احتجاز علا على خلفية قضايا أخرى لا أساس لها من الصحة
أمنستي: السلطات المصرية قررت احتجاز علا على خلفية قضايا أخرى لا أساس لها من الصحة

أدانت منظمة العفو الدولية إعادة اعتقال السلطات المصرية نجلة الشيخ يوسف القرضاوي "علا"، بعد أن كانت قررت المحكمة أمس الأربعاء الإفراج عنها ضمن تدابير احترازية بعد مضي عامين على اعتقالها وحبسها انفراديا خلال مدة اعتقالها.


وقالت المنظمة في تغريدة على صفحتها على موقع التواص الاجتماعي "تويتر": "بدلاً من أن تفرج عن علا القرضاوي، طبقاً لقرار محكمة جنايات القاهرة بالإفراج عنها بعد أكثر من عامين من الاحتجاز التعسفي، قررت السلطات المصرية أن تحتجزها على خلفية قضايا أخرى لا أساس لها من الصحة".

ووفق عدد من المحامين فإن نيابة أمن الدولة العليا وجهت اتهامات جديدة لعلا لاستبقائها قيد الاعتقال، فيما قال مراقبون إن اتهام "استغلال العلاقات داخل السجن لتمويل جماعة" يعد ابتداعا جديدا وغير منطقي من النيابة المصرية.

الشاعر والناشط عبد الرحمن يوسف أكد الخميس خبر استمرار اعتقال شقيقته علا، والاتهامات الموجهة إليها، وذلك عبر حسابه على "تويتر" مع تأكيده على أن شقيقته علا قد بدأت إضرابا عن الطعام، قائلا: "الإخوة الكرام (..)، الخبر صحيح، السيدة علا القرضاوي وجهت لها تهمة (استغلال علاقاتها داخل السجن) رغم أنها في حبس انفرادي منذ عامين، وعلى هذا الأساس احتجزت مرة أخرى، (السيدة علا بدأت إضرابا عن الطعام)".

 

اقرأ أيضا: إعادة اعتقال نجلة القرضاوي بتهمة متناقضة مع حبسها الانفرادي

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 05-07-2019 11:26 ص
هذا هو القضاء الشاخخ النتن للعسكر الأنجاس جواسيس تل ابيب و مراحيض بن زايد و بن سلمان في مصر .