سياسة عربية

اقتحامات للأقصى وقوات الاحتلال تداهم مصلى باب الرحمة (شاهد)

اقتحام الأقصى- فيسبوك
اقتحام الأقصى- فيسبوك

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة التي سبق لها أن داهمت فجر اليوم مصلى باب الرحمة.


وأوضح مدير شؤون المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن عشرات المستوطنين المتطرفين "اقتحموا على شكل مجموعات صباح اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية ما يسمى القوات الخاصة الإسرائيلية وشرطة الاحتلال".


ونوه في تصريح لـ"عربي21"، أن "هذا الاقتحام يستمر حتى الساعة الـ11 صباحا"، داعيا الجميع إلى "شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وأداء الصلوات والتواجد في الأقصى".

 


ولفت الكسواني، إلى أن "التواجد الكبير وخاصة من قبل العائلات الفلسطينية، هو الذي يبدد كل المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الأقصى".

 

وبشأن ما يجري في مصلى باب الرحمة، أكد مدير شؤون الأقصى، أن "قوات الاحتلال قامت ليلا باقتحام مصلى باب الرحمة، وأخرجت منه الفواصل ودواليب الأحذية"، لافتا إلى أن "ما تقوم به قوات الاحتلال يتم بقوة السلاح، وهو ما يدل على نية الاستفزاز المستمرة لدى سلطات الاحتلال".

 

 

 

ونبه إلى أن "الاحتلال يسعى بشكل دائم، لمحاولة فرض سيادته ومعادلته على المسجد الأقصى"، مشددا على أنه "مهما فعل الاحتلال فلن يغير شيئا في واقع المسجد الأقصى ومصلياته المختلفة، وسيبقى مصلى باب الرحمة مفتوحا كما تريد دائرة الأوقاف الإسلامية وليس كما يريد الاحتلال".

وأكد أن "إجراءات وأعمال الاحتلال في جنح الظلام لن تقدم ولن تؤخر شيئا، وهي مدانة"، معتبرا أن ما قامت به قوات الاحتلال هو "اعتداء على المسجد الأقصى".


وحول علاقة ما قامت به قوات الاحتلال بسعيها لاستعادة سيطرتها على مصلى باب الرحمة، قال: "الاحتلال لا يستطيع أن يعيد السيطرة على باب الرحمة، بل يريد أن يفرض معادلة على المسجد الأقصى ككل، ونحن لا ننظر إلى أجزاء من المسجد الأقصى، وإنما نحن ننظر إلى الأقصى ككل، ومصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من الأقصى المبارك".

التعليقات (0)