سياسة عربية

قصف النظام السوري يواصل حصد مزيد من المدنيين في إدلب

سوري يبكي أحد أفراد عائلته بعد مقتله بقصف للنظام- الدفاع المدني السوري
سوري يبكي أحد أفراد عائلته بعد مقتله بقصف للنظام- الدفاع المدني السوري

قالت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية، إن قوات النظام ارتكبت "مجزرة" في ريف حلب الغربي راح ضحيتها 8 مدنيين بعد ساعات قليلة، من قتل طائرات روسية أكثر من 50 قتيلا في قصف على محافظة إدلب.

وقتل 8 أفراد من عائلة واحدة (أم وأطفالها)، فيما أصيب رب الأسرة بجروح، جراء قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدة عنجارة بريف حلب الغربي.

من جانبها كشفت منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني بمناطق المعارضة)، أن الطيران الذي شن الهجوم الدامي على سوق بمعرة النعمان جنوب إدلب أمس الإثنين، وراح ضحيته 39 مدنيا كان روسيا.

 

ونشرت المنظمة بيانات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الحادثة قالت فيها: "بناء على المعلومات التي قدمتها خدمة الراصد بالدفاع المدني السوري، وفي تمام الساعة 8.30 صباح يوم الاثنين، أقلعت طائرة حربية روسية من مطار حميميم متجهة نحو الجنوب الشرقي لمحافظة إدلب، تلاها في الساعة 8.40 صباحا تحليق روسي دائري فوق معرة النعمان، لتشاهد الطائرة أخيرا فوق معرة النعمان محلقة بشكل دائري في تمام الساعة 8.42 صباحا.


اقرأ أيضا: الأسد يتسلم رسالة خطية من البابا.. هذا ما جاء فيها

 
وتابع البيان: "بدأت الطائرة الروسية بتفيذ أولى غاراتها في تمام الساعة 8.36 دقيقة، حيث نفذت 4 غارات جوية، منها غارة مزدوجة وهي التي تسببت بارتقاء عنصر من الدفاع المدني والعدد الأكبر من المدنيين، لتستمر بتحليقها لتمام الساعة التاسعة صباحا".

وأضاف" "حلقت بعدها طائرة استطلاع روسية لتفسح المجال لطائرات النظام التي أقلعت من مطاري حماة والتيفور نحو معرة النعمان، لتنفذ تحليقا دائريا، وتساهم في استهداف المدينة ب 5 غارات جوية تسببت في تأخير عمليات البحث والإنقاذ، باستهدافها فرق الدفاع المدني المستجيبة والطرق المؤدية إلى مكان المجزرة على أطراف المدينة.

وتابع البيان: "نفذت الطائرة الروسية المهمة المعتادة في قصف المراكز المدنية والأسواق بأربع غارات سبيت دمارا هائلا" في المنطقة المستهدفة، وضحايا بالعشرات في ساعة اكتظاظ السوق صباحا".

يذكر أن الطائرات الروسية، تسببت في مقتل 39 مدنيا بعد قصفها لأحد الأسواق الشعبية، داخل مدينة معرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبي معظمهم نساء وأطفال.

التعليقات (2)
ابو العبد الحلبي
الثلاثاء، 23-07-2019 07:42 م
اكثر من مرة قال لافروف أن أمريكا أوكلت لروسيا العمل في سوريا ، أي أن روسيا تقوم بالعمل الاجرامي نيابة عن غيرها و تمويل النفقات العسكرية على عاتق دويلة عربية باتت معروفة . يعني الاجرام البشع المستمر في سوريا و الذي تفاقم بعد تدخل الروس السافر في سبتمبر 2015 فيه تواطؤ دولي و اقليمي واضح . من يقصف مجرم و من يمنع مضادات الطائرات عن الثوار مماثل له في الاجرام . ألم يشبع حقدهم من دمائنا ؟ قاتلهم الله جميعاً فكلهم همج و لا توجد عندهم حضارة إنسانية أخلاقية . الإجرام بحق أهل سوريا قدم مثالاً لكل عاقل على أن هؤلاء الأجانب لا يصلحون كمثال حضاري يقتدى به ، و من يقتدي بهم سيصبح وحشاً مثلهم . تحالفت الخنازير لنصرة طاغية معتوه مصاب بمرض التوحد ، أليس هذا أمر في منتهى الغرابة ؟
تولستوي
الثلاثاء، 23-07-2019 02:36 م
لا يساع السفاح أو الحيوان الا سفاح وحيوان مثله مالم يستطيعوا عليه في أفغانستان والشيشان يفعلونه في سوريا ومع من مع مرضى المستشفيات المتبضعون في أسواق الخضروات وتلاميذ المدارس ورجال الاسعاف بشتى أنواع الأسلحة الفتاكة ..بالله عليك يا بوتين ويا شويغو هل أنتم راضون على مذابحكم وهل هذا الشعب هو عدوكم الحقيقي ..كرهتم العالم العربي في بلدكم أكثر من الآخرين ..ونعلم جيدا أن شعبكم لا يرضى على نفسه بهذا ...

خبر عاجل