حول العالم

مقتل 18 شخصا في انهيارات صخرية جنوب المغرب

تعرضت السيارة للردم وسط الأوحال في مقطع طرقي معروف بقربه من مجرى الوادي ـ فيسبوك
تعرضت السيارة للردم وسط الأوحال في مقطع طرقي معروف بقربه من مجرى الوادي ـ فيسبوك

لقي 18 شخصا مصرعهم، في حصيلة أولية، بسبب انهيارات صخرية ناجمة عن أمطار طوفانية ضربت جبال الأطلس الكبير جنوب المغرب، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين من الحادثة. 


الحادثة وقعت في ساعات مساء الأربعاء 24 تموز يوليو الجاري، بمنطقة توكا لخير، المتواجدة بين جماعة إجوكاك وجماعة أسني بإقليم الحوز، على الطريق الجبلية الرابطة بين مدينتي مراكش وتارودانت، جنوب المغرب.


وكشفت مصادر متطابقة من عين المكان، أن سيولا جارفة ناجمة عن أمطار رعدية، تسببت في انهيارات صخرية، طمرت تحتها سيارة كانت تقل على متنها عددا من الأشخاص والبضائع.


وزادت المصادر أن الانهيار الصخري سقط مباشرة على سيارة للنقل المزدوج تحمل مسافرين (وعددهم 24)، وأنه إلى حدود الساعة ما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين من الكارثة تحت جبل من الأوحال ولم يتم العثور على أي أثر لهم إلى الآن.


وشهدت مرتفعات جبال الأطلس بين إقليم تارودانت ومراكش فيضانات قوية، تسببت في جرف سيارة تقل أشخاصا وبضائع، وبحسب حصيلة أولية فقد لقي 18 شخصا مصرعهم. 


وأضاف شهود عيان أن السيارة تعرضت للردم وسط الأوحال في مقطع طرقي معروف بقربه من مجرى الوادي، وكذا تساقط الأحجار والأتربة من أعلى الجبل المحاذي للطريق.


وأفادت المصادر بأن السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية والدرك الملكي، إلى الآن، تواصل جهودها للبحث عن جثت الضحايا، وإنقاذ الناجين المحتملين.

التعليقات (0)