سياسة عربية

الإعلان عن لجنة مشرفة على جلسات الحوار بالجزائر

أطلق الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح مبادرة سياسية جديدة- صفحة مجلس النواب على فيسبوك
أطلق الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح مبادرة سياسية جديدة- صفحة مجلس النواب على فيسبوك

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، عن قائمة مكونة من ست شخصيات مستقلة، للإشراف على جلسات حوار لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات بالبلاد.

 

وحسب بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الرسمية فقد "استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية أعضاء فريق الشخصيات الوطنية المدعوة لقيادة الحوار الوطني الشامل".

وأوضح البيان، أن الفريق يتكون من "كريم يونس (رئيس البرلمان 2002- 2004)، وفتيحة بن عبو، وبوزيد لزهاري (خبيرين دستوريين)، وإسماعيل لالماس (خبير اقتصادي)، وعبد الوهاب بن جلول، وعز الدين بن عيسى (أستاذين جامعيين)".

وقبل أيام أطلق الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، مبادرة سياسية جديدة، لتجاوز الانسداد الحاصل في البلاد دون مشاركة مؤسسات الدولة والجيش.

 

اقرأ أيضا: الجزائر.. الإعلان عن تشكيلة "فريق الحوار" الوطني خلال ساعات

وتتلخص المبادرة في إطلاق حوار عاجل بقيادة شخصيات مستقلة من أجل تهيئة الظروف لتنظيم انتخابات رئاسية في أقرب الآجال.

وبحسب ابن صالح، فإن هذه الشخصيات لها مواصفات محددة، تتمثل في "عدم وجود انتماء حزبي أو طموح انتخابي شخصي، وتتمتع بسلطة معنوية مؤكدة، وتحظى بشرعية تاريخية أو سياسية أو مهنية".

وأعلنت قيادة الجيش دعمها للمبادرة باعتبارها مقاربة إيجابية من أجل حوار جاد للخروج من الأزمة.

والأربعاء، قال نور الدين عيادي، أمين عام الرئاسة، لوكالة الأنباء الرسمية، إن مهمة هذا الفريق، ستكون إدارة حوار مع الطبقة السياسية لتهيئة الظروف من أجل الذهاب إلى انتخابات رئاسية ذات مصداقية في أقرب الآجال.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 25-07-2019 08:09 م
نعيش مشكلة ان النظام يريد فرض حله على الشعب و حله غير جدي
ناقد لا حاقد
الخميس، 25-07-2019 08:07 م
نظام يسعى لتغيير جلدته و لكن بنفس السم و العقلية القتل - السرقة - الفساد و الرشوة لعنة الله على الظالمين من مسؤولين و منفذين الى اصغر عبيد النظام

خبر عاجل