سياسة دولية

عباس يعلن وقف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال

قرارات عباس أعلن عنها في كلمة عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله- الأناضول
قرارات عباس أعلن عنها في كلمة عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله- الأناضول

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الخميس، وقف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال.

 

جاء ذلك في كلمة عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله.

 

وأضاف عباس أنه "سيتم وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية".


وتابع: "لن نرضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع بالقوة في القدس وغيرها".

 

وطالب عباس المجتمع الدولي بـ"الوقوف عند مسؤولياته، واتخاذ خطوات عملية على الأرض، تجاه الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، بخاصة عمليات الهدم في واد الحمص، قرب القدس".


وشدد على أنه "لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم دون أن ينعم شعبنا بحقوقه كاملة، ومهما طال الزمان أو قصر سيندحر الاحتلال البغيض وستستقل دولتنا العتيدة".


وأكد رئيس السلطة الفلسطينية أنه "آن الأوان لتطبيق اتفاق القاهرة 2017 الذي ترعاه مصر".


ونهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2018، قرر المجلس المركزي الفلسطيني، إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية كافة، تجاه اتفاقاتها مع إسرائيل.


وقرر المجلس تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، وعاصمتها "القدس الشرقية".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 25-07-2019 07:33 م
عباس لن ولن ولن يوقف أي إتفاقات مع إسرائيل. عباس أراد فقط إحتواء الغضب الشعبى الذى تبع قيام إسرائيل بهدم مئات الشقق قرب القدس وفى منطقة أ ألتى تتبع سلطته الفاسدة حتى النخاع. عباس كذاب أشر وكل من حوله لهم مصالح في إسرائيل لا يستطيعون ألتنازل عنها. هناك المليارات الفلسطينية في السوق المالى ألإسرائيلى ومعظمها إن لم يكن كلها لأعضاء أللجان التنفيذية والمركزية ومجلس الوزراء الفلسطيني. عباس فاسد وتحيط به زمرة أكثر فسادا وشعارهم فلتذهب شقق الفلسطينيين والقضية إلى الجحيم والمهم ألحفاظ على ثرواتنا ألتى نستثمرها في إسرائيل.