حقوق وحريات

الرئيس الجزائري يعلن إمكانية الإفراج عن "معتقلي الحراك"

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عن استعداده للعمل على دعوة العدالة إلى دراسة إمكانية الإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي- جيتي
أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عن استعداده للعمل على دعوة العدالة إلى دراسة إمكانية الإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي- جيتي

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، عن استعداده للعمل على دعوة العدالة إلى دراسة إمكانية الإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي المستمر منذ شباط/ فبراير الماضي للإطاحة برموز نظام بوتفليقة.

كما أعلن الرئيس الجزائري، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، عن "استعداده" للعمل من أجل الاستجابة للمطالب المرفوعة من قبل فريق الشخصيات الوطنية المدعوة لقيادة الحوار الوطني الشامل.


وفي رده على المطالب المرفوعة من قبل فريق الشخصيات التي استقبلها بمقر رئاسة الجمهورية والمدعو لقيادة مسار الحوار الوطني الشامل، أعلن رئيس الدولة عن استعداده للعمل على "دعوة العدالة إلى دراسة إمكانية إخلاء سبيل الأشخاص الذين تم اعتقالهم لأسباب لها علاقة بالمسيرات الشعبية"، و"النظر في إمكانية تخفيف النظام الذي وضعته الأجهزة الأمنية لضمان حرية التنقل، حالما لا يؤثر ذلك على مستلزمات الحفاظ على النظام العام وحماية الأشخاص والممتلكات في أثناء هذه المسيرات".

وإضافة إلى ما سبق ذكره، أكد ابن صالح استعداده أيضا لـ"الحث على العمل لاتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل وصول جميع الآراء إلى وسائل الإعلام العمومية، من خلال تنظيم مناقشات يتم فيها تبادل الحجج، تكون مفتوحة لجميع أشكال التعبير السياسي دون إقصاء".

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أودعت السلطات الجزائرية 17 شخصا الحبس المؤقت لرفعهم راية غير الراية الوطنية في الجمعة 18 للحراك، بعد أن تم توجيه تهمة "إهانة هيئة نظامية" لهم.

 

اقرأ أيضافي الجمعة 19 لحراك الجزائر.. الأمن يفتش المتظاهرين

التعليقات (3)
شوقي
الجمعة، 26-07-2019 12:32 م
رسالة لموقع العربي 21 هل انتم مع الحضارة العربية الإسلامية ام مع العرقيين و العنصريين كلاب فرنسا في الجزائر ؟ لماذا مقالاتكم دائما مع الفرنكوبربريست و ضد ثوابت الشعب الجزاري؟ الصورة دليل على ما أقول لا يوجد في الجزائر إلا الفستان القبائلي و هي ليست أول مرة أرى الصورة في موقعكم ما الرسالة التي تريدزن إيصالها؟
شوقي
الجمعة، 26-07-2019 12:24 م
رجعنا للقضاء بالتيليفون ما زالت الدولة العميقة متحكمة في الأمر هؤلاء رفعوا راية العنصرية و العرقية للتفريق بين الشعب الواجد يجب معاقبتهم كخونة و لا تسامح معهم هذا إذا اردت الجزائر ان تكون وحدة موحدة و لا تنقسم في المستفبل الحزم الحزم الحزم و لا تساهل مع من يريد تقسيم الجزائر
ناقد لا حاقد
الجمعة، 26-07-2019 12:09 م
الشرطة الجزائرية تجيد القمع و الاعتقال للاسف كلاب السلطة