سياسة عربية

برئاسة حميدتي.. وفد مشترك من "العسكري والتغيير" يصل جوبا

قال حميدتي في تصريحات بمطار جوبا إنه "جاء استجابة للدعوة المقدمة من حكومة جنوب السودان"- سونا
قال حميدتي في تصريحات بمطار جوبا إنه "جاء استجابة للدعوة المقدمة من حكومة جنوب السودان"- سونا

وصل نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان محمد حمدان دقلو "حميدتي" السبت، إلى العاصمة جوبا، على رأس وفد رفيع من المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير.


وقال حميدتي في تصريحات مقتضبة للصحفيين بمطار جوبا، إنه جاء استجابة للدعوة المقدمة من حكومة جنوب السودان، للقاء رئيس الحركة الشعبية/ شمال عبد العزيز آدم الحلو، إلى جانب بعض قيادات حركات دارفور المتمردة.


وفور وصوله إلى مطار العاصمة جوبا، توجه حميدتي إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس سلفاكير ميارديت، قبيل انطلاق جولة المباحثات المغلقة مع قيادات الحركات المسلحة بجوبا.

 

اقرأ أيضا: نص "الوثيقة الدستورية" المقرر التفاوض عليها بالخرطوم (طالع)


وكان في استقباله توت قلواك، مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، في زيارة تستغرق يوما واحدا.


ووفي وقت سابق، عرض سلفاكير على الأطراف السودانية، مبادرة التوسط بينها من أجل تحقيق الانتقال السلمي.


ومنذ حزيران/ يونيو 2011، تقاتل "الحركة الشعبية/ قطاع الشمال" الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان (جنوبا)، والنيل الأزرق (جنوب شرق البلاد).


وتعاني "الحركة الشعبية/ قطاع الشمال" من انقسامات حادة بعد أن أصدر مجلس التحرير الثوري للحركة، في حزيران/ يونيو 2017، قرارا بعزل رئيسها، مالك عقار؛ لتنقسم إلى جناحين، الأول بقيادة عبد العزيز الحلو، والثاني بقيادة عقار.

التعليقات (1)
مصري
السبت، 27-07-2019 01:13 م
اللهم عليك بحميدتي و برهان و كل من يواليهم ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا عزيز يا قوي .