سياسة عربية

علاء مبارك يحذف تغريدة هاجم فيها وزيرة مصرية

جمال وعلاء مبارك - جيتي
جمال وعلاء مبارك - جيتي

حذف علاء، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، السبت، تغريدة انتقد فيها الخميس الماضي تهديد وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، للمعارضين في الخارج بـ"التقطيع"، وإشارتها لهم بعلامة الذبح.

وقال عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، حينها: "هو كلام غير مسؤول ما كان يجب أن يقال حتى لو كان عفويا، وغير مقصود لأنه بيتم استغلاله من المتربصين للإساءة إلى مصر".

 

اقرأ أيضا: وزيرة مصرية تهدد بتقطيع المعارضين في الخارج (شاهد)

وعلى إثر التغريدة، شنت صحيفة "اليوم السابع" المحلية هجوما عبر مجموعة من التقارير الصحفية متهمة إياه بالعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وأعادت نشر ملفات أموال عائلة مبارك في الخارج.

وهددت الصحيفة مبارك الابن بقضية التلاعب بالبورصة التي لا تزال قائمة.

رابط التغريدة المحذوف

 

وكانت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، قالت خلال لقاء مع الجالية المصرية في كندا: "لأننا معندناش غير بلد واحدة مصر اللي بتضمنا كلنا، ومصر اللي بتقربنا كلنا، ومهما اتغربنا ومهما روحنا وجينا، هتفضل البلد دي ساكنة في قلبنا، وما نستحملش ولا كلمة عليها، أي حد يقول برة كلمة على بلدنا.. يتقطع"، مشيرة بيدها بعلامة النحر، وسط تصفيق حاد من الحضور.


وفي ردها، أعربت مكرم عن "أسفها" لانتشار مقطع الفيديو المنسوب لها، معتبرة أن حديثها جرى "تحريفه".

 

وشددت على أن "الدولة المصرية لا تهدد أبناءها، بل تتواصل معهم، وتساندهم، وتلبي احتياجاتهم".

وأضافت: "ما حدث من ذكر مصطلح (نقطع رقبته) لم يقصد بها أي عنف، ولكن جاء بعد أن قلت: من يسيء لمصر، ماذا نفعل معه؟ فجاء رد أحد الحضور: نقطع رقبته".

واعتبرت كلمة "قطع الرقبة كلمة دارجة في العامية المصرية تعني شدة الغضب ممن يفعل ذلك"، معربة عن استغرابها الشديد من "هذه التأويلات، وترك كل الأشياء الإيجابية".

التعليقات (0)

خبر عاجل