سياسة عربية

ابن علوي: المنطقة تمر بأزمة مصطنعة ولا استقرار دون إيران

روحاني قال إن إيران تحاول جعل بحر عمان والخليج ومضيق هرمز طريقا آمنا  للملاحة الدولية- إرنا
روحاني قال إن إيران تحاول جعل بحر عمان والخليج ومضيق هرمز طريقا آمنا للملاحة الدولية- إرنا

قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، إن على إيران وعمان بذل مزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددا على أن "الأمن والاستقرار لن يسودا المنطقة دون إيران".


والتقى ابن علوي السبت بالرئيس الإيراني حسن روحاني، وقال: " إن المنطقة تمر اليوم بأزمات مصطنعة لها وبالنيابة، ومن المؤكد أن الأمن والاستقرار لن يسودا المنطقة دون إيران".


وأشاد ابن علوي بعلاقات بلاده مع إيران ف كافة المجالات، وقال: "يتعين على إيران وعمان بذل جهود مضاعفة لتحقيق الاستقرار والأمن الدائمين في المنطقة ولمواجهة التحديات الراهنة".

 

اقرأ أيضا: طهران: إرسال أسطول بحري أوروبي للمنطقة إجراء مستفز

بدوره، قال الرئيس الإيراني، إن إيران وسلطنة عمان قد اتخذتا دائما خطوات إيجابية لحل القضايا والمشاكل في المنطقة"، مضيفا:"الجمهورية الإسلامية تحاول دائما جعل بحر عمان والخليج الفارسي ومضيق هرمز طريقا آمنا  للملاحة الدولية الحرة، مشيرا إلى أن إيران وعمان تتحملان مسؤولية كبيرة لتوفير الأمن في مضيق هرمز". بحسب وكالة إيرنا.


وتشهد منطقة مضيق هرمز توترا كبيرا في الآونة الأخيرة، بعد هجمات تعرضت لها ناقلات نفط، علاوة على احتجاز إيران للناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو"، بزعم اصطدامها بقارب صيد، في 18 يوليو/ تموز الجاري.

التعليقات (1)
وديع
الأحد، 28-07-2019 03:54 م
تقريبا نفس الكلام قاله من قبل عن الصهاينة...