سياسة دولية

"كلّنا بالتيمور" الوسم الأعلى تداولا أمريكيا ردا على ترامب

ترامب - جيتي
ترامب - جيتي

أطلق ناشطون أمريكيون وسما على مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بتصريحات عنصرية للرئيس دونالد ترامب تناول فيها منطقة ينتمي لها عضو ديمقراطي في الكونغرس كان انتقد سياسة البيت الأبيض في قضية المهاجرين.

 

ووصل وسم (WeAreBaltimore#) "كلنا بالتيمور" في إشارة إلى أكبر مدن ولاية ميريلاند الأمريكية التي ينتمي لها النائب العضو الديمقراطي في مجلس النواب إيلايجا كامينغز الذي هاجمه ترامب ووصف المنطقة التي ينتمي إليها بـ"الموبوءة".


وقالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الوسم وصل إلى مستوى الأعلى تداولا في الولايات المتحدة الأمريكية السبت، لافتة إلى أن سياسيين ومشاهير كبارا شاركوا في التغريد رفضا لمواقف ترامب.


وقال ترامب على تويتر: "النائب إيلايجا كامنغز متنمر متوحش... يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية، بينما في الواقع منطقته في بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا. منطقته تعدّ الأسوأ في الولايات المتحدة". 


وأضاف: "الحدود نظيفة وفعالة، وتدار بكفاءة، ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنغز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيدا من الوقت في بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة في تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة".

التعليقات (0)