سياسة دولية

شهيد فلسطيني وإصابة 3 من جنود الاحتلال جنوبي قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي: الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني، وقتلوه- جيتي
الجيش الإسرائيلي: الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني، وقتلوه- جيتي

استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، فيما جُرح 3 من جنوده، بينهم ضابط، خلال "اشتباك مسلح، قرب الحدود مع قطاع غزة".

وقال جيش الاحتلال في بيان أصدره، إن "مسلحا فلسطينيا عبر السياج الحدودي، جنوبي القطاع، وأطلق النار على جنود إسرائيليين، ما أسفر عن إصابة ضابط بجراح متوسطة، وجنديين بجراح طفيفة"


وأضاف البيان أن الجنود "أطلقوا النار على الفلسطيني وقتلوه"، مشيرا إلى أنه قصف موقع يتبع لحركة حماس في أعقاب الحادث.

 

وفي التفاصيل، ذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال رونين مانيليس، أنه "في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، لاحظ أفراد من جيش الإسرائيلي اقتراب مشتبه من السياج الأمني المحيط بالقطاع، الأمر الذي يحدث بوتيرة عالية في الفترة الأخيرة، ما دفع القوة العسكرية إلى التقدم لفحص الموضوع؛ ولم يتضح لأفراد الجيش ما إذا كان المشتبه مسلحا، ثم نشب اشتباكا مسلحا بين الطرفين".


ونقلت قناة مكان الإسرائيلي عن مانيليس قوله إن منفذ الهجوم "ينتمي إلى حركة حماس وكان يرتدي ملابس عسكرية للحركة"، موضحا أن "التقدير الأولي يشير في هذه المرحلة إلى أنه نفذ الهجوم بمفرده وبشكل مستقل".


وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق قذيفتين، وقنابل إنارة، على المنطقة الحدودية، شرقي بلدة خزاعة، بمحافظة خانيونس، بعد سماع أصوات إطلاق نار.

التعليقات (2)
مصري
الخميس، 01-08-2019 10:44 ص
اللهم عليك بالكفرة الصهاينة و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .
محمود
الخميس، 01-08-2019 04:58 ص
شهيد باذن الله ..حر وفاض بيه من الاحتلال والظلم واستعراض العضلات وخيانة حكام الزور والبهتان والنفاق شياطين انس يجب الاستعاذة منهم...

خبر عاجل