قضايا وآراء

مكافحة الإرهاب (أي الإسلام)!

حلمي الأسمر
1300x600
1300x600
-1-
لا يكاد أحد يتحدث عن "الإرهاب اليهودي"، أو "الإرهاب المسيحي" مثلا، ولكن ثمة غزارة واستسهالا في استعمال مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، بل إن الذهن الآن ينصرف إلى الإسلام والمسلمين فور استعمال كلمة الإرهاب، حتى أن ثمة معنى كامنا وخفيا في مصطلح "مكافحة الإرهاب" حيث تختبئ كلمة الإسلام داخل كلمة الإرهاب، ومن السهل استبدال كلمة الإرهاب بالإسلام في أي سياق، وحيثما ترد، ولا تكاد تشعر بأي اختلال للمعنى!

خذ مثلا محاولات عرب ومسلمين (للأسف) لإضفاء وصف الإرهاب على جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس.. إن هذا السلوك منسجم تماما مع محاولات الغرب (أمريكا والحركة الصهيونية) لشيطنة الإسلام والمقاومة على حد سواء، وإلا فأي عاقل يصدق أن الإخوان المسلمين بكل سلميتهم (وربما استسلامهم حتى) يمكن أن يكونوا إرهابيين؟ أما حماس فهي حتى في التشريع الدولي حركة مقاومة نشأت ردا على الاحتلال، وبادرته بشيء من أساليبه دفاعا عن شعبها، ولم تنشأ كالعصابات الصهيونية المسلحة التي أنشئت للاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وسلبه أرضه، وتهجيره منها!

-2-
الإرهاب ليست ظاهرة عربية ابتداء، وبالضرورة ليست إسلامية، بل يمكن القول إن التاريخ البشري في معظمه قائم على سفك الدماء والحروب، سواء كانت بين أبناء الشعب الواحد (الحروب الأهلية) أو بين شعب وشعب آخر. الإرهاب كمصطلح جديد تمت صناعته في مختبرات الاستعمار الجديد لشيطنة المقاومة، أو أي نشاط مسلح لا يتفق ومصالح الدول الكبرى، وجرى تجريمه وفق القانون الدولي، الذي وضعه المنتصرون بعد الحرب العالمية الثانية، لإدامة سيطرتهم على العالم.

الإرهاب في كنهه هو سلاح فعال لأي مجموعة مقاومة ضعيفة، وبسبب فاعليته شكل تهديدا مباشرا لدول تمارس الإرهاب الرسمي الممنهج، لكنه لا يصنف تحت بند الإرهاب!

الإرهاب في العصر الحديث في منطقتنا تحديدا؛ صناعة إسرائيلية في الأساس، مارسته عصابات القتل اليهودية ضد قوات الانتداب في فلسطين، وضد أهل الأرض من الفلسطينيين، سواء كان على شكل قنابل تستهدف قتل الأبرياء تزرع في الأسواق أو المنشآت العامة، أو على شكل مجازر قتل أعمى لتحقيق أهداف معينة، كتهجير الفلسطينيين من أراضيهم. المقاومة الفلسطينية لم تلجا للعنف المسلح مثلا إلا بعد أن استقوت عليها قوات عسكرية لها اسم "جيش" مارست الإرهاب المنظم، عبر ما يسمى "جيش الدفاع الإسرائيلي" ومارسته فيما بعد قوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان والعراق، وفي غير مكان تحت ستار من الكتمان والسرية. فنصبت حكاما ودعمت انقلابات عسكرية، وأزالت أنظمة، وكان ما سمي فيما بعد "الإرهاب العربي" أو "الإسلامي" أو ظاهرة "الجهاديين" رد فعل على إرهاب الدول الباغية.

معالجة الإرهاب (إن سلمنا بالمصطلح لضرورات الكتابة!) لا تتم بمزيد من الإرهاب، وقد ثبت فشل التحالفات الدولية التي قامت لمحاربة ظاهرة الجهاديين، عبر إعلان الحرب على الإرهاب الذي ألحق بتنظيم القاعدة، واضطرت القوى الاستعمارية الحديثة غير مرة لمحاورة من كانت تسميهم الإرهابيين، كقوات طالبان مثلا، والتحالف الغربي الجديد لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" أو ما عرف باسم داعش؛ لن يتمكن من القضاء على هذه الظاهرة، فحل المنازعات حسبما تنص عليه القوانين الدولية التي وضعها المنتصرون أنفسهم يجب أن يتم بالحوار. فالقتل يجر قتلا، والإرهاب يجر إرهابا. والحل الأمثل لظاهرة الإرهاب، هو دمقرطة المجتمعات ورفع الظلم، والتوقف عن استغلال خيرات الشعوب، وإشاعة العدالة الاجتماعية، وتوزيع الثروة على أبناء الأمة. وبغير هذا، فالظلم هو البيئة الحاضنة للعنف والإرهاب!

الإرهاب صناعة إسرائيلية المنشأ، أمريكية التمويل. لقد حولوا العالم إلى مجزرة مفتوحة. قبل جرائم إسرائيل وأمريكا البشعة، لم يسمع العالم عن هذا النوع البشع من الموت، إنه موت أعمى، يصدر عن ذهنية إجرامية.. ولدت ذهنيات تفننت في القتل، وقطع الرؤوس والأطراف؛ جاءت رد فعل طبيعيا على نمط الموت الأعمى، الذي يستهدف عرسا في أفغانستان حينا، أو بيتا آمنا في الفلوجة، او حيا سكنيا في رفح أو جنين، أو هدم بيوت مواطنين آمنين في القدس أو إزالة قرية في النقب، أحيانا أخرى.. إنها صناعة ممنهجة للارهاب والقتل البشع، الذي لا يفرق بين مقاتلين ومدنيين، وقد يلجأ البعض إلى "تقليد" القاتل في طريقة القتل.

قبل أن يسارع "أصحاب العقل" منا إلى إدانة عمليات الانتقام العربية، عليهم أن يدركوا أن براءة اختراع القتل الأعمى هي للصهاينة والأمريكان أولا، ومن سار على خطاهم، في البوسنة والهرسك وكشمير، وتركستان الشرقية.. قبل أن ندين "الإرهاب" علينا أن نسأل من أين جاءت هذا الجرثومة الخبيثة، ومن يربيها ويكاثرها في الدفيئات، ومختبرات الموت، ويرويها بنسغ الحياة المستخلص من دم أطفال العرب والمسلمين والمستضعفين في الأرض.. ندين القتل الأعمى ونرفضه بالقطع جملة وتفصيلا، ويقشعر بدننا لرؤية أشلاء القتلى وتشمئز نفوسنا لمنظر العنف العشوائي، ولكن لنسأل أولا من صاحب اختراع هذا النمط من السلوك الهمجي المجرم؟
التعليقات (2)
عمر المناصير
السبت، 03-08-2019 02:36 م
أميركا التي دمرت العراق وفتحت باب الإرهاب على مصراعيه أليست دولة إرهابية سهلت لإيران راعية الإرهاب لتصدير إرهابها...وروسيا التي جعلت من ارض سوريا وانسانها حقلاً لتجارب سلاحها...فذبحت البشر ودمرت الحجر..أليست دولة إرهابية...ما حدث ويحدث لمسلمي الروهنجا اليس هو من قبل دولة ارهابية...يا تُرى هل لا يوجد في العالم إرهاب أو إرهابيين إلا إرهاب داعش...فالموت الذي تم صنعه على أيدي المليشيات الشيعية وبالذات التي صنعتها وولاءها لإيران لم تصنعه داعش....من يُتابع قناة العربية والعربية الحدث وغيرها من القنوات ووسائل الإعلام المحسوبة على أهل السُنة عند تناولهم للإرهاب وصناعة الموت يجد أن تركيزهم على القاعدة وداعش...فوق داعش تحت داعش....لماذا التركيز على داعش.... حتى أظهروا للعالم وكأن الإرهاب والتطرف ليس لهُ مصدر إلا اهل السُنة من المُسلمين..هل لأنهم من اهل السُنة مع أن السُنة ودين الله منهم براء...فهم خوارج على دين الله وما وُجدوا إلا لتشويه دين الله وما وُجدوا إلا ليعششوا بين أهل السُنة من أجل ذبح أهل السُنة وتدمير مدنهم وقراهم وهذا ما حدث ...وهم صناعة إيران والفرس المجوس والصهاينة والصليبيين....لماذا لا يتم الإلتفات لجرائم ولمن أرتكبوا من الجرائم أضعاف ما أرتكبته داعش وبطريقة افظع ويندى منها الجبين..فما حدث ويحدث في العراق وسوريا وحتى اليمن من قبل المليشيات الطائفية الشيعية العراقية والإيرانية ومن شبيحة بشار وجنوده لا يُقارن بما فعلته داعش....فالذبح على السكت وما جرى ويجري في الخفاء اعظم.....فمن هجر البشر ودمر الحجر ومن دمر دير الزور والرقة ودمر الموصل وغير الموصل من مُدن ليس داعش بل من دمر مُدن ومحافظات أهل السُنة في سوريا والعراق هُم الشيعة واميركا ومن تحالف معها بحجة محاربة داعش... فهذه المدن بقيت كما هي طيلة سيطرة داعش عليها وما دمرها في العراق إلا المليشيات الطائفية وعلى رأسها الحشد الشعبي الطائفي الإيراني الصفوي.....من أرتكبوا فظاعات في العراق وسوريا لم تمر عبر تاريخ البشر ولم يرتكبها أي من البشر المتوحش ..هل تستطيعون إجراء لقاء مع اي مُجرم من مُجرمي المليشيات الشيعية الطائفية...أو مع شبيح من شبيحة بشار الأسد...فما فعله ما يُسمى أبو عزرائيل ومن معه ربما يفوق ما فعلته داعش
السوري المظلوم
الجمعة، 02-08-2019 04:20 م
في هذا العالم القذر الذي تسيطر فيه الخنازير على آلة الإعلام العالمية الجهنمية ، لا عجب أن نرى الدجل و قلب الحقائق و التشويه المتعمد لديننا و أمتنا . من دون حياء و بوقاحة متناهية ، يصوروننا جلادين و نحن ضحايا و ينعتوننا ظالمين و نحن المظلومون . أورد مثالاً على ما حصل في محافظة إدلب خلال الثلاثة أشهر (مايو ،يونيو ، يوليو) . لقد قامت عصابة بشار و عصابة بوتين بقتل المئات من المدنيين العزل و تهجير نحو نصف مليون باتجاه الحدود مع تركيا هرباً من جحيم الطيران المجرم الذي تقصد مناطق تواجد المدنيين بالتحديد . ما جرى تدميره في تلك المحافظة : 35 مستشفى ، 37 مدرسة ، 32 مسجد ، 28 فرن أو مخبز مع مناطق الأسواق الشعبية في كل مدينة و بلدة و مع بيوت كثيرة لم يصدر إحصاء عنها. رغم ذلك ، لم يتم وصف بشار و بوتين بالإرهاب و لا جيشيهما أيضاً كما لم يشمل الوصف بالإرهاب المليشيات الفارسية الطائفية التي أتت للقتل و التدمير و التخدير . لم يوضع اسم بشار الطاغية المجرم على أية لائحة سوداء رغم تماديه و تمادي من يساندونه بالفظائع مدة 8 سنوات . في هكذا عالم قذر تحت سيطرة الخنازير، لا أستبعد أن يجري ترشيح بشار لنيل جائزة نوبل للسلام !!

خبر عاجل