رياضة دولية

الاتحاد المغربي يستعد للتعاقد مع مدرب منتخب الجزائر السابق

سبق لخليلودزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي- فيسبوك
سبق لخليلودزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي- فيسبوك

يبدو أن المدرب وحيد خليلودزيتش ذا الأصول البوسنية الأقرب لتدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلف للفرنسي هيرفي رونار الذي تعاقد مع الاتحاد السعودي.


وذكرت تقارير صحفية أن وحيد خليلودزيتش توصل إلى اتفاق مع نادي نانت الفرنسي، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وذلك تمهيدا لاستلام الإشراف على المنتخب المغربي، خاصة مع استبعاد الاتحاد المغربي لخيار المدرب الوطني بعد تعيين أحد أبرز المرشحين، الحسين عموتة، مدربا للمحليين.


وسبق لخليلودزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي إلى لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 1997، وأشرف على تدريب المنتخب الجزائري من 2011 حتى 2014، وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عام 2014، قبل أن يخرج بصعوبة وبعد التمديد على يد ألمانيا بطلة مونديال البرازيل.


وكانت تقارير صحفية مغربية أكدت في الأيام الماضية أن المدرب حليلوزيتش من الأسماء المرشحة بقوة لخلافة الفرنسي هيرفيه رونار في تدريب المنتخب المغربي خلال الفترة المقبلة.


وأشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن المدرب البوسني متحمس جدا لتدريب أسود الأطلس، وفقا لمقربيه، لكنه نفى توصله بأي عرض من الاتحاد المغربي لكرة القدم.


وكانت مصادر قريبة من الاتحاد المغربي أكدت أنه تم وضع خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي، ويتعلق الأمر بكل من المدرب المغربي الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد حليلوزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.

التعليقات (0)