اقتصاد دولي

"ستاندرد آند بورز" تتوقع تراجع التضخم والبطالة في تركيا

"ستاندرد آند بورز" أبقت على تصنيفها الائتماني لتركيا مع نظرة مستقبلية "مستقرة"- جيتي
"ستاندرد آند بورز" أبقت على تصنيفها الائتماني لتركيا مع نظرة مستقبلية "مستقرة"- جيتي

توقعت وكالة "ستاندرد آند بورز" الدولية للتصنيف الائتماني (S & P)، تراجع معدلات التضخم في تركيا، وانخفاض نسبة البطالة خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت الوكالة، في بيان، أنها أبقت على التصنيف الائتماني لتركيا بالعملة الأجنبية على المدى الطويل عند درجة (+B)، وبالعملة المحلية على المدى الطويل عند درجة (-BB).

وأشارت إلى الإبقاء على التصنيف الائتماني لتركيا بالعملتين الأجنبية والمحلية على المدى القصير عند درجة "B".

وقالت إن النظرة المستقبلية لتصنيف تركيا الائتماني "مستقرة".

وأكّدت وجود مؤشرات بشأن الاستقرار الاقتصادي في تركيا، مستبعدة تحقيق معدلات النمو العالية التي شهدتها في السابق.

 

اقرأ أيضا: وزير تركي يتعهد بخفض حاد لمعدل التضخم بالبلاد قريبا

وتوقعت الوكالة حدوث انكماش في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العام الجاري بنسبة 0.5 في المئة، ونموه العام القادم بنسبة 3 في المئة.

وادّعت الوكالة ارتفاع المخاطر بشأن تمويل تركيا لديونها من الخارج مجددًا، واستمرار المخاطر الأمنية الإقليمية والمخاطر الجيوسياسية المختلفة بما في ذلك احتمال تراجع العلاقات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتوقعت أن يكون معدل التضخم في تركيا عند 15.2 في المئة العام الجاري، وعند 11.2 في المئة عام 2020، وعند 9 في المئة عام 2021.

وحول البطالة، قالت الوكالة إنها تتوقع أن تكون معدلاتها في تركيا 12.9 في المئة العام الجاري، و11.8 في المئة العام القادم، و10.8 في المئة عام 2021.

ولفتت إلى احتمال رفع تصنيف تركيا الائتماني في حال قيام الحكومة التركية بتطوير وتطبيق برنامج اقتصادي شفاف يزيد الثقة في اقتصاد البلاد. 

 

التعليقات (1)
مصري
السبت، 03-08-2019 12:37 م
هكذا الحكم الديمقراطي المدني و نجاحاتة العملية الحقيقية و بشهادة الأعداء علي ارض الواقع ، و ليس بالفنكوش و الأكاذيب و الدعاية المضللة و العمالة و الجاسوسية تتقدم البلاد كما يفعل العسكر الأنجاس جواسيس و عملاء تل ابيب في مصر و اسفلهم السيسي الكذاب الأشر ، اللهم هد قوتهم و إزل دولتهم بقدرتك يا قدير يا قوي يا عزيز .