سياسة عربية

أكاديمي إماراتي عن قطر: خطابهم أقوى.. وسجال مع غادة عويس

قالت غادة عويس إن حساب عبد الخالق عبد الله يدار من الاستخبارات الإماراتية- قناة الجزيرة
قالت غادة عويس إن حساب عبد الخالق عبد الله يدار من الاستخبارات الإماراتية- قناة الجزيرة

أقر الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، بقوة خطاب إعلام قطر، مقارنة بإعلام بلده، في تغريدة أثارت جدلا واسعا.

 

وقال عبد الله: "أقولها بكل صراحة، خطابهم الإعلامي أقوى تأثيرا في الرأي العام العربي والعالمي من خطابنا الإعلامي".

 

وبين ناشطون في حديثهم لعبد الخالق عبد الله، أن التنكر لقضايا الشعوب، وبث التحريض، وتوجيه الخطاب الأحادي، كلها أفشلت إعلام دول الحصار أمام إعلام قطر.

 

وأوضح ناشطون أن تغريدة عبد الخالق عبد الله، هي اعتراف ضمني بخسارة دول الحصار، أبرز معاركها أمام قطر، في الأزمة الخليجية التي اندلعت منذ نحو سنتين.

 

ودخلت الإعلامية اللبنانية في قناة "الجزيرة"، غادة عويس، على خط الجدل حول تغريدة عبد الله، داعية اياه إلى قبول العودة للمشاركة في برنامج "ما وراء الخبر" الذي تقدمه.

 

وغردت: "متى أستضيفك مجددا دكتور في (ما وراء الخبر)، ولك كل المساحة والمنبر كاملاً حتى تؤثّر كما تشاء بمن تشاء؟ أهلاً وسهلاً بك متى شئت".

 

وتابعت: "وبالمناسبة، هذا هو سرّ القوة والتأثير: ألاّ تخاف من الرأي الآخر بل تستضيفه وتحاوره بدل شتمه ثم تقطيعه بالقنصليات!".

 

ليرد عبد الخالق عبد الله: "ولا في أحلامك يا ست غادة. الجزيرة قناة لا تخشى الله في ما تقول، وأصبحت تدار من الاستخبارات القطرية بعد أن كانت توجه من وزارة الخارجية القطرية".

 

وأضاف: "كيف تسمح غادة وزميلاتها وزملاؤها، بأن تستخدم لأجندات استخباراتية وتنتمي لقناة لا تخشى الله؟ عندما أحصل على الجواب المقنع سأكون ضيفك مجددا".

 

وسخرت غادة عويس من رد عبد الله، قائلة: "تغريدتك الهزيلة هذه تجعلني أصدّق أنّ حسابك هو من تديره الاستخبارات الإماراتية، خصوصا بعد اختفائك الشهير يوم غرّدت عن تيران وصنافير!".

 

وأضافت: "والدليل أن الأكاديمي عادةً يبني نقده على معلومات محددة، أو تقارير بثتها الجزيرة، أو على سؤال طرحته غادة، وليس على سبر أغوار علاقتنا بالله! ليته يفك أسرك!".

 

 

التعليقات (3)
حمدي - عمان
الأحد، 04-08-2019 06:43 ص
لو كان عاقل ما كتب التغريدة .. والفضل ما شهدت به الاعداء .. شهادة مجانية سيحاسب عليها من قبل مشغلينه
صبري
السبت، 03-08-2019 07:13 م
أحترم معظم شباب الجزيرة وليس الكل قطعا...وهم فخر للأمة لكنني كثيرا ما أحسست أن الصحفي ليست له الحرية الكاملة للخوض في كل المواضيع..لكن ماشاء الله الشباب الموضوع الذي يعرض عليهم يفككونه فكا ويغزلون خيوطه من جديد بالفحص الدقيق فوق الأشعة البنفسجية لكن لا يهم نور الشمعة أرحم من الظلام الدامس...هذه وجهة نظري عن سنوات مضت كنت أتابع .
مشاهد
السبت، 03-08-2019 02:19 م
الجزيرة واعلاميوها محور قضايا الامة الاسلاية .لهذا تحظى بالمتابعة والمصداقية في الطرح .اما غيرها فعبارة عن اواني قصديرية تدفعها الرياح يمنة ويسرةتسمع ضجيجها لكن لاتستطيع تمييزه . برامجها مبنية على اتارة التفرقة بين الشعوب. وغادةعويس ذرة في عقد ثمين

خبر عاجل