سياسة عربية

مصدر يمني: مروحيتان سعوديتان تقصفان المهرة وتثيران ذعرا

تتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة منذ نهاية العام 2017- جيتي
تتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة منذ نهاية العام 2017- جيتي

أفاد مصدر محلي مطلع بأن مروحيتين سعوديتين قصفتا في محيط مدينة الغيظة، عاصمة محافظة المهرة شرق اليمن، ما أثارت الذعر لدى السكان المحليين.


وأضاف المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، السبت، إن قصفا نفذته مروحيتان تابعتان للقوات السعودية، على قرية العبري في ضواحي مدينة الغيظة، عاصمة المهرة.


وبحسب المصدر المطلع فإن الطائرتين السعوديتين من نوع "أباتشي" حلّقتا فوق أجواء الغيظة وقرية العبري الواقعة في ضواحي المدينة، أعقب ذلك، إطلاق قذائف على القرية، ما أدى إلى حالة من الهلع والذعر لدى السكان.


وأشار المصدر نقلا عن مسؤولين أمنيين إلى أن المروحيتين العسكريتين كانتا تقومان بمهام تدريبية، فيما تفيد رواية أخرى بأن الانفجارات التي تلت تحليق الطيران تعود لمخلفات قذائف.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات تطالب برحيل القوات السعودية من "المهرة" (شاهد)

وتتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة منذ نهاية العام 2017، حيث تنتشر في عدد من المواقع بينها مطار الغيظة، كبرى مدن المحافظة، وتقول إنها جاءت لتعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، لكنها تسببت في احتجاجات بالمهرة ضد تواجدها فيها.


وتشهد هذه المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان والمطلة على بحر العرب، تصاعدا في زخم الاحتجاجات المطالبة برحيل القوات السعودية منها، التي يتهمها المحتجون بعسكرة مدينتهم رغم أنها بعيدة عن الصراع المسلح الدائر في البلاد. 

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 04-08-2019 08:03 ص
اللهم عليك ببن سلمان و بن زايد و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا قدير يا قوي يا عزيز .
حسام
السبت، 03-08-2019 08:15 م
تذكرت البطل العراقي أيام كان العراق شعبا قويا ومتماسكا ..تذكرت الفلاح الذي أسقط مروحية ببندقية صيد أوكلاشنيكوف وكان بالمروحية حنودا مدربين فمابالك بعيال بنس يمكن لو قمت بالسبب ونشنت بحجرة كانت توقع ويمكن أكثر...