حول العالم

حريق في غرفة لحجاج جزائريين بمكة لم يخلف ضحايا (صور)

أكد ديوان الحج والعمرة أن مؤطري الوكالة تمكنوا من السيطرة على الحريق- صفحة الديوان على فيسبوك
أكد ديوان الحج والعمرة أن مؤطري الوكالة تمكنوا من السيطرة على الحريق- صفحة الديوان على فيسبوك

اندلع حريق، مساء أمس الأحد، في إحدى غرف الحجاج الجزائريين القاطنين بفندق النوال الذهبي بمكة المكرمة التابع للديوان الوطني للسياحة والأسفار دون أن يخلف ضحايا.

وكشف الديوان الوطني الجزائري للحج والعمرة في منشور على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" أن "الحريق الذي لم يخلف ولله الحمد والمنة أي خسائر بشرية كان سببه شرارة كهربائية على مستوى مكيف الغرفة".

وأكد ديوان الحج والعمرة أن "مؤطري الوكالة تمكنوا من السيطرة على الحريق وإجلاء أمتعة الحجاج الذين كانوا يؤدون صلاة المغرب بالحرم المكي حين نشوب الحريق بغرفتهم رقم 810".

وأفاد الديوان بأن "وفدا من إطارات البعثة يرأسه نائب رئس مركز مكة المكرمة المكلف بالخدمة الميدانية إبراهيم مقدور تنقل إلى عين المكان للاطلاع على ملابسات الحادث، والاطمئنان على الحجاج الذين تم التكفل بهم من خلال نقلهم إلى غرفة أخرى".

 

 

من جانبها، قالت الإذاعة الوطنية الجزائرية، إن الحريق اندلع في الغرفة رقم 810 بفندق النوال الذهبي التي يقيم فيها حاج جزائري واحد كان يؤدي الصلاة عندما شب الحريق، لافتة إلى أن 1250 حاجا وحاجة من الجزائر يقيمون في هذا الفندق.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن مدير الحج بالديوان الوطني للحج والعمرة إبراهيم مقدور قوله إن "حجاجنا الميامين بخير، وقد تم إخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية على اعتبار أن الحجاج الذين يقيمون بالغرفة كانوا متواجدين بالحرم لأداء صلاة العصر" .

وأوضح مقدور أن الحادث نجم عن شرارة كهربائية لمكيف هوائي بأحد الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الجزائريون .

وأكد ممثل الديوان الوطني للسياحة والأسفار، بلجودي عبد الوهاب، أنه تم إعادة إسكان الحجاج وإجلاء أغراضهم، مشيرا إلى أن الحريق اشتعل في الستائر ولم ينتقل لباقي الغرف بعد السيطرة عليه .

التعليقات (0)