سياسة عربية

الجبالي يترشح للرئاسة وترقب لموقف النهضة ونداء تونس

الجبالي لـ"عربي21": ادعو جميع المرشحين أن يكونوا في مستوى طموحات شعبنا- تويتر
الجبالي لـ"عربي21": ادعو جميع المرشحين أن يكونوا في مستوى طموحات شعبنا- تويتر

قدم رئيس الحكومة الأسبق والقيادي السابق بحركة النهضة حمادي الجبالي الثلاثاء ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ15 من أيلول/سبتمبر القادم.


وفي تصريح لـ"عربي21" خلال تقديم ترشحه، قال الجبالي: "أشعر بشرف المسؤولية وذلك من خلال خدمة الوطن والشعب والترشح بصفة مستقلة عن أي انتماء لحزب أو جهة ومن باب المسؤولية لإنقاذ تونس، لأن الظرف يتطلب ذلك وصوت لمن لا صوت له ورئيس لكل التونسيين".


ووجه الجبالي رسالة لجميع المرشحين للانتخابات الرئاسية قال فيها: "دعوة للجميع أن يكونوا في مستوى طموحات شعبنا وأن تتسع قلوبنا لبعضنا البعض والاشتغال في منافسة شريفة".

 

اقرأ أيضا: تحالف حركات تونسية يرشح المنصف المرزوقي للرئاسة

ووعد الجبالي بالعمل في "منافسة انتخابية نزيهة ووفق مدونة سلوك وبعيدا عن كل سب وشتم"، موضحا أن ترشحه "كان بتزكية عدد من نواب البرلمان".


وفي رده على سؤال يتعلق ببرنامجه الانتخابي قال الجبالي: "سأعمل على حفظ أمن الدولة القومي وذلك من خلال المستوى الأمني والاقتصادي والاجتماعي وحماية الفلاحين وأن تكون الدبلوماسية الخارجية نشطة وفعالة".


يأتي ذلك فيما تجاوزت ملفات الترشح للاستحقاق الرئاسي في تونس أكثر من 20 ترشحا وتنوعت من السياسي والمستقل ورجال الأعمال فيما عرفت وجوها من الصف الثوري وأخرى من منظومة الحكم السابقة، فيما تترقب الأوساط السياسية حسم كل من حركة النهضة ونداء لمرشحيهما.

التعليقات (0)